من بين المهام الممتعة تجهيز غرفة للأطفال لكن لا يمكن إنكار أن هذه المهمة تحتاج إلى الكثير من التفكير والدراسة، فالكل يعلم  أن غرفة الأطفال هي مملكتهم الصغيرة والتي يقضي أغلب وقته فيها سواء في اللعب أو النوم، لذلك يجب على الآباء عند التفكير في تجهيز غرفة طفلهم الاعتناء بأدق التفاصيل بدءاً من الديكور العام إلى الألوان والترتيبات وصولاً لنوعية الأثاث وغيرها الكثير. 

في مقال اليوم أفيتو ماك سيقوم بعرض مجموعة من النصائح والإرشادات الخاصة بتصميم غرفة مميزة للأطفال في المنزل .

 

لجعل طفلك يشعر بالسعادة داخل غرفته هناك مجموعة من الأشياء الواجب الاعتناء بها والتي يعد من أبرزها :

حسن اختيار الألوان:

يمكن القول أن الألوان هي روح المكان، لذلك ينبغي حسن اختيارها لأن ذلك ينعكس بشكل كبير وعميق على نفسية الطفل، فالاختيار السليم للالوان وما يفضله الطفل ويرغبه، مع مراعاة تنسيقها مع بعضها البعض سيخلق أجواء من الرغبة والانتماء لدى الطفل بشكل تلقائي للغرفة.

اختيار الإضاءة المناسبة:

يمكن القول أنه من ضمن أبرز النصائح الممكن تقديمها في مرحلة التصميم لغرفة مثالية للأطفال في المنزل ،اختيار الإضاءة المناسبة للغرفة وجعلها مناسبة ومريحة للطفل ولعينيه، وبنفس الوقت عدم جعلها شبه معتمة وخافتة إلى حد كبير، أي إضاءة متوسطة مناسبة للعب والمذاكرة خلال ساعات الليل.

دمج  ورق الجدران

يمكن القول أن استخدام ورق الجدران من شأنه أن يعطي للغرفة شكل ورونق متفرد، خصوصاً عند اختيار النمط الذي يميل إليه الطفل من شكل الجدار ورسوماته والألوان الموجودة عليه، هنا سيشعر بأنه يعيش داخل مملكته وعالمه الخاص خاصة إذا تم اقتباس بعض الرسومات من الرسوم المتحركة.

كما ننصحكم بضرورة تخصيص حائط أو زاوية لإبداعات الطفل، لتعليق رسوماته الجميلة ومخطوطاته المميزة، وذلك لتعزيز قدراته وتنميتها ونقله إلى عالم مليء بالمرح والخيال.

الحرص على تهوية الغرفة

من أبرز نصائح تصميم غرفة مميزة للأطفال التأكد من أن هذه الغرفة تحظى بتهوية جيدة ومستمرة لتجديد الهواء وتسمح بدخول أشعة الشمس، من خلال وجود نافذة كبيرة ومحكمة تفتح لمدة ساعة واحدة بشكل يومي لتسمح بدخول وتجديد وتنقية الهواء في الغرفة.

 

نشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…