تشير بعض المعطيات إلى أن هناك العديد من الأشخاص يجهلون مسألة التأمين على العقار وخصوصا عند شراء منزل الأمر الذي يحمل في طياته مجموعة من الإمتيازات ، لذلك سنقدم لكم في مقال اليوم نظرة خاصة حول خاصية التأمين على المنزل.

ما هو التأمين على المنزل؟

يعد التأمين على المنزل شكلاً من أشكال التأمين على الممتلكات الذي يغطّي الخسائر والأضرار التي لحقت بمنزل ما من فيضانات سرقة أعطاب وغيرها. يمكن أن تمتد تغطية التأمين على المنزل لتشمل المباني والمنازل والممتلكات الشخصية داخله. تشمل بعض الأضرار التي يغطيها التأمين على المنزل، الأضرار الداخلية والخارجية للمبنى أيضاً، علاوةً على فقدان أو تلف الممتلكات الشخصية وغيرها بسبب الحريق أو المياه أو الكوارث الطبيعية وغيرها.

 

أين تكمن أهمية التأمين على العقار؟

جدير بالذكر أن العديد من الأشخاص لايدركون أهمية التأمين على عقاراتهم، والمزايا التي يوفرها لهم، للحفاظ على محافظهم الاستثمارية، والتقليل من حجم الخسائر المالية في حال تعرضها لمخاطر.

لا تكمن أهمية التأمين على العقار في تغطية حجم الخسائر الناجمة عن الظواهر الطبيعية، مثل الفيضانات والزلازل والأعاصير وغيرها، بل يتعدى ذلك إلى الكوارث التي يتسبب فيها الإنسان، مثل حوادث الحريق، والتصدع، أو الانهيارات عند إجراء التعديلات، أو حوادث الاصطدام بالواجهات الخارجية للمنزل، والانفجارات، وحوادث السرقة، وتسرب المياه.

 

من الضروري أخذ الحيطة والحذر من مثل تلك الحوادث، فربما يؤثر حريق على بعد  طابق أو أكثر من شقتك على ممتلكاتك الخاصة. تجدر الإشارة إلى أن بعض الوافدين يتركون منازلهم دون مراقبة لفترة طويلة، مما يؤدي إلى تعرض المنازل لأضرار مختلفة، يشمل ذلك الأنابيب التالفة التي تتسبب بتدفقات كبيرة للمياه مما يؤدي إلى خسائر وأضرار كبيرة للممتلكات الشخصية وغيرها من الأشياء الثمينة. تعتبر هذه مشكلة كبيرة خصوصاً في حال لم يتم اكتشاف التدفقات لفترة زمنية طويلة. يؤدي عدم التأمين على المنزل إلى تحمل السكان عبء دفع تكاليف إعادة البناء واستبدال العناصر التالفة وحتى تلف المحتويات والديكور، وقد يتطلب الأمر دفع تكاليف الممتلكات المجاورة أيضاً في أسوأ الحالات.

 

نشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…