Happy millennial couple getting keys to new house from realtor in cafe, young customers, renters or tenants make real estate deal meeting agent, mortgage loan investment, property ownership concept

يمكن القول أن العلاقة بين العديد من المؤجرين والمستأجرين  تكون شبه عدائية أو عدائية تمامًا. يفكر العديد من المستأجرين في ترك الإيجار لأن المالك الحالي غير ودود. هناك عدد قليل من المالكين الجدد الذين وضعوا لأنفسهم هدفًا بأن يكونوا مالكين طيبين ، ليأخذوا وجهة نظر معاكسة من التجارب التي مروا بها.

 

في مقال اليوم سنكشف عن أسس ومبادئ خلق علاقة جيدة بين المؤجر والمستأجر!

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى غضب أصحاب المنازل؟ 

يمكن القول أن تعامل الملكية العقارية ليس مثل معظم المعاملات الأخرى التي تعرف معاملة لمرة واحدة ، وتبادل لمرة واحدة للسلع والخدمات ، ثم يذهب الطرفان في طريقهما المنفصل. في الملكية العقارية يتغير الأمر لتصبح المعاملة مستمرة بشكل دوري لذلك إذا كان أي منهما لا يحب الصفقة ، فلا يتعين عليهما الالتزام بآخر.

لتفادي العديد من المشاكل في علاقة  المالك بالمستأجر ، فإن كونك لطيفًا ليس ضروريًا حقًا. ويمكن القول أن اللطف ينبع من الاحترام المتبادل. ومن خلال هذه الزاوية يجب التعامل مع العلاقة بين الطرفين. كيف يكسب كل جزء من العلاقة احترام الآخر ويحافظ عليه؟

ما هي التزامات المستأجر؟
  • احترم الاتفاقية التي وقعوا عليها

بصفتك مستأجرًا ، من المحتمل أنك وقعت عقد إيجار قبل الانتقال إلى منزلك الجديد. هذا عقد الإيجار هو عقد. يحتوي على جميع أنواع البنود والقواعد التي يجب عليك اتباعها. وهي تشمل مبلغ الإيجار وتواريخ الدفع ومدة الإيجار وقواعد الضوضاء وغيرها. من خلال التوقيع على عقد الإيجار ، فإنك تعطي كلمتك أنك تحتفظ به. ابذل قصارى جهدك للحفاظ على كلمتك.

 

  • احترام ممتلكات المالك

المالك يعمل بجد للحفاظ على الممتلكات الخاصة بي. آخر شيء تحتاجه هو أن تقوم أنت أو زوارك بكسر الأشياء. حتى الأشياء الصغيرة مثل رمي أعقاب السجائر على الأرض تكون غير محترمة. حافظ على منزلك في حالة جيدة. وإذا كسرت شيئًا ما ، اعترف بذلك ، وتجنب الكذب وكن دائمًا صادقًا.

ما هي التزامات المالك؟

  • احترام خصوصية المستأجر

الملاك ، لا يمكنك الدخول إلى المستأجرين في أي وقت. ملكيتك هي الآن منزلهم. تحتاج إلى جدولة عمليات الإصلاح والصيانة ، أيا كان (ما لم تكن حالة طارئة) معهم. اعطهم إشعار. سوف يقدرونه حقًا. أيضا ، لا تشارك معلوماتهم الشخصية. لا تخبر المستأجرين المحتملين من هم جيرانهم ولا تترك معلوماتهم مكشوفة حيث يمكن لأي شخص رؤيتها أو الحصول عليها.

 

  • اجعل الأمور في نصابها الصحيح

عادة ما يكون عدم وجود إصلاحات هو أكبر شكوى للمستأجر ويمكن أن يفسد بسهولة العلاقة بين المالك والمستأجر. لذا يرجى تصحيح الأشياء عند الضرورة. لا تبحث عن السعر الرخيص ، لأنه عادة ما ينتهي بك الأمر إلى تكلفتك أكثر بكثير ، سواء من حيث الإصلاحات الأكثر تكلفة أو المستأجرين الأقل جودة.

 

  • الاحتراف والمهنية

لا تفقد أعصابك. قد يكون الأمر صعبًا جدًا في بعض الأحيان ، لكن عليك أن تحافظ على هدوئك. بغض النظر عما يفعله المستأجر ، حافظ على هدوئك وحاول دائمًا أن تكون محترفًا.

 

نشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…