Umbrella and chair on the beach and sea with blue sky for holiday vacation

تشكل أشعة الشمس المرافقة لفصل الصيف مصدر سعادة للجميع السماء زرقاء، والمعنويات مرتفعة، والأمواج ترتفع! ومع ذلك، من يونيو إلى سبتمبر، يمكن أن يعرف الجو موجات حرارة مرتفعة للغاية. هذا هو الوقت الذي تصبح فيه الأنشطة الداخلية بمثابة ضرورة. تمامًا مثل البشر، تحتاج النباتات أيضًا إلى تغيير نمط الحياة خلال فصل الصيف الحار. اتبع هذه النصائح المتعلقة بالبستنة في ظل الطقس الحار للحفاظ على نباتاتك آمنة وسعيدة!

 

زراعة النباتات المحبة للحرارة

واحدة من أفضل نصائح البستنة للطقس الحار  هي الحصول على نباتات محبة للحرارة. إذا كنت تريد تقليل القلق بشأن حديقتك أو شرفتك، فابحث عن النباتات التي تم تربيتها في المناطق الاستوائية.

خيار آخر هو النباتات النباتية، مثل الطماطم والباذنجان والفلفل والبطاطا الحلوة. إن الحصول على حديقة منزلية نباتية سيقطع شوطًا طويلاً بالنسبة لأولئك الذين يحبون البستنة في الصيف.

 

سقي نباتاتك جيدًا

يعد سقي نباتاتك جيدًا أحد أهم نصائح البستنة للطقس الحار حيث تجف التربة بشكل أسرع في الحرارة الشديدة، مما يجعل النباتات تذبل بشكل أسرع.

فكر في إعداد تذكير على هاتفك لجميع عمليات الري التي قد تغيب عن ذهنك. حاول أيضًا القيام بالسقي العميق بدلاً من الري الضحل.

ابذل جهدًا للتحقق بانتظام من مستوى رطوبة التربة باستخدام المالج والحفر، على سبيل المثال، بعمق 6 بوصات. من الأفضل أيضًا سقي النباتات في الصباح بينما لا تزال التربة باردة ويمكن أن يتدفق الماء بسهولة إلى عمق التربة للوصول إلى الجذور.

 

الحفاظ على المادة العضوية في التربة

إن زراعة الحدائق في فصل الصيف وخصوصا في المناطق الجنوبية ليس بالأمر السهل. سيكون من الأفضل الحفاظ على مستويات صحية من المواد العضوية لأنها يمكن أن تساعد التربة بشكل كبير في احتباس الماء.

يعتقد الخبراء أن تربة الحديقة يجب أن تحتوي على ما بين 5-9% من المواد العضوية، حسب المناخ ونوع التربة. تساعد الكائنات الحية المفيدة في التربة، مثل الفطريات الفطرية، كما تساعد النباتات على تحمل الظروف الشبيهة بالجفاف بشكل أفضل، لذا حاول إثراء تربتك بكائنات مماثلة.

 

قم بتغطية التربة بالمهاد العضوي

إحدى نصائح البستنة الأكثر فائدة  هي دائمًا استخدام قصاصات العشب والقش والأوراق الممزقة للنشارة لمنع جفاف التربة. يعد استخدام النشارة أحد أفضل الطرق لإعداد حديقتك لفصل الصيف.

ومع ذلك، كن حذرًا من استخدام الكثير من النشارة لأن ذلك قد يكون ضارًا بالنبات – فالطبقة السميكة جدًا يمكن أن تمنع وصول الماء إلى التربة حيث من المعروف أن النشارة نفسها تمتص كميات كبيرة منها.

 

استخدم ظلال الحديقة

يقول خبراء البستنة أيضًا أن التظليل الجزئي أثناء الحرارة الشديدة يمكن أن يساعد في تقليل درجة الحرارة بما يصل إلى 10 درجات. هناك الكثير من الخيارات لأصحاب الحدائق الخارجية فيما يتعلق بالتظليل. اختر الخيار المناسب، وفقًا لمتطلبات حديقتك.

البرجولات أو أقمشة الظل أو شرائح طويلة من القماش أو الشاشات الشبكية أو حتى الأغطية والستائر القديمة (إذا كان بإمكانك جعلها تبدو جميلة من الناحية الجمالية). 

 

نشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…