وفقاً لدراسة أجريت في الولايات المتحدة، خلصت النتائج إلى أن  %70 من الأميركيين يعتقدون أن منزلهم هو أعظم أصولهم وأن عليهم الاستمرار في إجراء تغييرات عليه لتحديثه من وقت لآخر. إذا اتبع الجميع نفس النظرية، فلن يضطر أحد إلى تحمل نفقات ضخمة للمحافظة على منزله فجأة.

يكفي فقط إجراء فحوصات منتظمة في جميع أنحاء المنزل، ومن الأفضل أن يقوم بها فريق صيانة محترف، للكشف عن المناطق التي تتطلب عناية خاصة. لن يساعد هذا في تعزيز الأصول العقارية وزيادة رأس المال فحسب، بل سيجعل منزلك يبدو أفضل.

 بالإضافة إلى ذلك، سيكون لعقارك أيضًا ميزة على المنازل الأخرى عندما يتم طرحه في السوق. 

موقع أفيتو سيقوم بعرض بعض النصائح العملية حول كيفية تحسين قيمة منزلك عن طريق إجراء تغييرات بسيطة.

 

استفد من نصيحة مصمم الديكور الداخلي :

إذا كنت تخطط لإجراء تغييرات كبيرة على منزلك، فضع خطة مناسبة، وكما ذكرنا سابقًا، استعن بمساعدة متخصص في شكل مصمم داخلي واطلب رأي خبرائه حول طريقة تحسين أو إجراء تغييرات على منزلك.

كما يتوجب عليك إخباره بكل التفاصيل حتى يتمكن من إرشادك وفقًا لذلك. تساعد الميزانية المخصصة للمصمم من التوصل إلى أفضل خطة لمنزلك. سيتم إنفاق الأموال بشكل جيد إذا تم تنفيذها بشكل صحيح مع الشخص المناسب.

قارن القيمة السوقية لمنزلك بالقيمة السوقية للمنازل الأخرى في المنطقة

انتبه إلى القيمة السوقية لمنزلك بالإضافة إلى قيمة المنازل في حيك. ينبغي أن يكون الوكيل العقاري المتخصص في منطقتك قادرًا على مساعدتك في إنشاء تقرير وتحليل مناسب لسوق العقارات استنادًا إلى القيمة الحالية للمنازل في تلك المنطقة. 

يمكنك تصفح الإعلانات على موقع أفيتو لأخذ فكرة، خاصة إذا كنت تفكر في أن تصبح بائعًا مباشرًا أو مالكًا للمنزل وترغب في تسعير منزلك بشكل صحيح. ستحتاج أيضًا إلى التأكد من عدم الإفراط في الإنفاق على التجديدات وأنك ستتمكن من استرداد أموالك عندما تكون مستعدًا لعرض منزلك في السوق، سواء كان للبيع أو الإيجار.

قم بتجديد غرفة واحدة في كل مرة

وجه انتباهك إلى غرفة واحدة في كل مرة. لا تشتت انتباهك بالتركيز على داخل إحدى الغرف وعلى الجزء الخارجي من غرفة أخرى. سوف يضيع وقتك فقط ولن يفعل شيئًا مثمرًا. استثمر طاقتك في تجديد الغرفة وتحديث تصميمها الداخلي.

خفض تكاليف الطاقة الخاصة بك

يمكنك  تقليل تكاليف الطاقة بنفسك عن طريق تركيب مصابيح موفرة للطاقة مثل النوافذ ذات الزجاج المزدوج والألواح الشمسية ، إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك، أو عن طريق خفض النفقات، مثل استبدال جميع مصابيح LED والتأكد من النوافذ والأبواب بشكل صحيح.

قم بزيادة مساحة المعيشة في منزلك

قم بزيادة المساحة  لمنزلك لأن ذلك يمكن أن يكون له تأثير كبير على قيمته. عندما يحتاج المشترون إلى مقارنة المنازل المتشابهة في البنية التحتية والأسلوب، فإنهم يختارون المنزل الذي يوفر أكبر مساحة. لكن من الواضح أن هذا ليس بالأمر السهل تحقيقه، وبينما لا يمكنك جعل منزلك أكبر بإضافة المزيد من الغرف إليه، يمكنك بدلاً من ذلك زيادة المساحة المربعة بصريًا. حاول إضافة مصاريع أو ستائر رأسية إلى منزلك. لن يسمح ذلك للضوء بالتسرب إلى داخل المنزل فحسب، بل ستجعله يبدو أكثر اتساعًا وأكبر حجمًا. يمكنك أيضًا العثور على مساحة غير مستغلة جيدًا وإضافة رف هناك حتى لا تبدو الفوضى لديك .

نشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا