من المهم معرفة أن خطوة شراء منزل لها أهمية بالغة لذلك نجد على أن الأمر يستدعي الكثير من التفكير والدقة قبل اتخاذ القرار، لذلك نجد على أنه من غير المعقول القيام بزيارة العقار في مدة زمنية لا تزيد عن 20 دقيقة لتعيش فيه لسنوات عديدة قادمة. يمكن القول أن السرعة في اتخاذ القرار تجلب الندم . لذلك أفيتو ماك ستحاول في مقال اليوم بعرض مجموعة من المحاور المهمة الواجب الوقوف ليها ما بكل الأشياء  أثناء زيارة العقار!

للحصول على أفضل النتائج أثناء اقتناء عقار لابد من دراسة الأشياء التالية:
دراسة الموقع 

تكمن أهمية هذه المرحلة في طرح بعض الأسئلة الجوهرية هل هذا العقار يقع وسط سوق نموذجي  يُصدر ضوضاء ليلاً ونهاراً؟ هل هذا العقار يعرف سهولة في المواصلات العامة؟ هل يمكنك المشي إلى المتاجر لشراء الأشياء اليومية؟ هل يوجد بالقرب من مطرح نفايات؟ هل هو بالقرب من كل المرافق والشوارع الرئيسية. إذا وجدت إجابات مقنعة هذه الأسئلة يمكن القول أن دراستك للموقع ناجحة.

اتجاه المنزل وإطلالته 

تعتبر هذه المرحلة مهمة للغاية في تحديد قرار اقتناء العقار من خلال دراسة حركة الشمس، واتجاه الرياح، نوافذ واطلالات الجيران، والسعي للوصول لخصوصية الحديقة واطلالات مميزة من نوافذ البيت ، مع القيام بزيارة هذا المنزل في أوقات مختلفة  واعلم أيضًا أنه في أوقات سطوع الشمس ، يمكن أن يؤدي اكتساب الطاقة الشمسية إلى جعل الغرفة حارة بشكل لا يطاق ، لذا حاول زيارة تلك الغرفة وقضاء بعض الوقت هناك عندما تكون الشمس في الخارج.

فحص معدل الرطوبة داخل العقار

يجب التركيز أثناء زيارة العقار على هذه النقطة بالأساس وذلك من خلال فحص العلامات الرئيسية والتي تتأرجح في الرائحة الكريهة والجص المتكسر والجدران أو الأسقف المزخرفة. يبدو الأمر واضحًا ، لكن تأكد من إلقاء نظرة جيدة بالقرب من السقف. دليل آخر يمكن أن يكون حقيقة أن الغرفة قد أعيد طلاؤها للتو ، وربما تغطي الجدران الرطبة.

فحص هيكل البناية العقارية

في هذه النقطة بالذات يجب الإنتباه للشقوق الدقيقة، لذك يجب إلقاء نظرة بشكل خاص حول محاور تقاطع الامتدادات والجدران والأسقف وإطارات النوافذ الكبيرة، والتي قد تبدأ جميعها في السقوط أو الميل قليلاً إلى بقية المنزل. 

في حالة ما ارتفع معدل الشكوك بالنسبة لك في هذه الحالة يجب طلب المشورة من أصحاب ذوي الإختصاص من أجل التحقيق والتدقيق.

 

نشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

داسيا ساندرايدرز: اختبارات داكار الأولى تنتهي، الوجهة التالية المغرب

تواصل داسيا تحضيراتها لخوض غمار رالي داكار 2025، حيث أكملت فريقها اختبارات…