Indoor shot of happy positive family posing isolated light background, looking at camera, holding baby in hands, mom and dad making roof figure with hands arms over heads, safety.

تتطلب تربية الأطفال الكثير من الاهتمام، خاصة عندما يتعلق الأمر بحفظ صحتهم وسلامتهم. مثل معظم الآباء، ربما تفكير في تأمين منزلك لضمان إعداد المساحة بشكل آمن لأطفالك الصغار له أهمية بالغة بالنسبة لك . لتبسيط الأمور، أفيتوماك ستحاول في هذا المقال بإعطاء نظرة عامة على كل الأشياء الكبيرة التي عليك القيام بها لحماية منزلك بنجاح!

 

طرق لحماية الأطفال وسط المنزل

يجب عليك إزالة الأشياء الحادة من جميع الغرف التي سيقضي فيها الطفل معظم وقته. إذا لم تتمكني من التخلص من أي شيء يشكل خطرًا مباشرًا على طفلك الصغير، فحاولي إبقاء هذه العناصر بعيدًا عن متناول يده.

 

يميل الرضع والأطفال الصغار بشكل طبيعي إلى وضع كل شيء في أفواههم؛ لذلك من المهم جدًا الحفاظ على غرفتهم مرتبة.

 يجب تأمين جميع أنواع الأثاث ذو الزوايا باستخدام واقيات الزوايا التي يسهل العثور عليها في أي متجر متخصص للأطفال. 

 

تغطية المنافذ الكهربائية

نحن جميعًا ندرك المخاطر المرتبطة بمقابس الحائط والكابلات. لن يفوت طفلك أبدًا فرصة وضع أصابعه في المقبس وسحب تلك الأسلاك في كل فرصة. لذلك يجب استخدام مقابس مغلقة كما يجب التأكد من عدم وجود منافذ حائط مكشوفة، وابحث بشكل خاص عن أي أسلاك كهربائية عارية وسط المنزل.

 

الحرص على غلق أبواب الحمامات 

بمجرد أن يتعلم طفلك الزحف، سوف يتبعك في جميع أنحاء المنزل. يمكن أن يكون الحمام الذي يحتوي على دلو أو حوض استحمام مملوء بالماء خطيرًا للغاية. لذلك أنت بحاجة إلى الحصول على أقفال لمقعد المرحاض ومنع طفلك من الذهاب في مغامرة استكشاف صغيرة. باختصار، لا ينبغي أبداً ترك الأطفال دون مراقبة في الحمام.

 

استخدم حواجز السلامة

في هذه الخطوة يجب أن يكون لديك ألواح خشبية أو نوع من الشبابيك الناعمة المثبتة بشكل احترافي لمنع طفلك من محاولة المرور بينها أو التسلق فوقها. يحب الأطفال استخدام السلالم، لذا يعد تركيب بوابة للأطفال حلاً بسيطًا لتجنب أي حوادث مؤسفة.

 

هل هناك وقت محدد لبدء التفكير في حماية الأطفال وسط المنزل؟

من الناحية المثالية، يجب أن تبدأ تأمين منزلك قبل  ولادة طفلك. سوف يستغرق الأمر عدة أشهر قبل أن يبدأ الأطفال في المشي، كما أن هناك حماية خاصة بعد المشي كما يمكن القول أن جميع الاستعدادات الموصى بها لحماية الأطفال قد تستغرق بعض الوقت.

 

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا