Worker applies glue to the walls before wallpapering or primer on the walls. The idea of renovation and restoration of apartments, selective focus on the brush

من بين الأجزاء المهمة في كل منزل الأسقف التي تلقى اهتمام الكثيرين عند بناء المنازل وتصميمها أو حتى اختيار الديكور المناسب لها بناءً على أشهر تصميمات ديكورات الاسقف المنزلية بأنواعها المتنوعة.

لكن هذه الأجزاء تتعرض للتلف بشكل مستمر ! هل تبحث عن حل فعال لتغطية السقف الباهت أو الملطخ أو المتشقق؟ لتغطية السقف التالف، تتوفر مواد مختلفة و أقل تكلفة. فكيف يمكنك إعادة السقف دون كسر البناء؟ ما هي المواد التي يجب عليك استخدامها لإعادة السقف الخاص بك؟ تنصحك  في هذا المقال باستخدام العديد من تقنيات التغطية لتجديد السقف ببساطة.

فيما يلي 4 أسباب وجيهة لإخفاء السقف التالف

إطار السقف المعلق المعلق

  • إخفاء العيوب: إن تغطية السقف التالف هو الحل الأمثل لإخفاء العيوب، في حالة عدم انتظام السطح أو وجود شقوق سطحية.
  • عازل للصوت و/أو العزل الحراري: تتيح أعمال تجديد السقف أيضًا الحفاظ على الحرارة أو تقليل الضوضاء المحيطة في المكان.
  • إعادة تصميم الغرفة: تتوفر العديد من المواد تحت تصرفك لتزيين السقف التالف بطريقة أصلية.
  • الإضاءة: تلعب الإضاءة دوراً هاماً في ديكور المنزل، فكما هناك الكثير من الأخطاء الواجب تجنبها في إضاءة المنزل، هناك أيضاً العديد من الفوائد للإضاءة في إخفاء عيوب السقف التي تقلق الكثيرين؛ حيث أن كلاً من لون الضوء ونوع الإضاءة دور بارز في ذلك.
  • الستائر: للستائر دور مهم في إخفاء عيوب السقف التي تقع على جوانب وحواف السقف، إذ يمكن تثبيتها في الزوايا التي تظهر فيها العيوب
ما هي الحلول المتاحة لك لتغطية السقف التالف؟
إعادة بناء السقف بطريقة غير مكلفة: حل الألواح
تركيب ألواح PVC على السقف

تركيب الألواح على السقف له العديد من المزايا. فهو يسمح لك بإضفاء مظهر جميل على الغرفة، عن طريق تمويه السقف التالف مع إعطائه جانبًا أكثر دفئًا. في PVC أو الخشب، تتكيف الألواح مع جميع أنواع التصميمات الداخلية ويمكن تخصيصها بسهولة. يمكن طلاء الألواح الخشبية أو تلميعها أو تشميعها أو تلوينها حسب اللمسة النهائية المرغوبة.

يتم تركيبه كجدار مزدوج، ويمكنه العزل ضد البرد والضوضاء. يمكن تثبيت هذا النوع من الأغطية بطرق مختلفة، على عوارض خشبية أو مقاطع معدنية. كما تقدم الألواح نفسها كبديل مثير للاهتمام ومنخفض التكلفة لتزيين السقف التالف.

إذا تعرض السقف الخاص بك للتلف بسبب تعرضه للرطوبة العالية (المطبخ الاحترافي، مختبر الأغذية، دش حمام السباحة، غرفة التبريد، وما إلى ذلك)، فإننا ننصحك باختيار ألواح  PVC. مقاومة للماء، ناعمة ومقاومة للعفن، ألواح PVC قابلة للغسل بسهولة. ولذلك فهو مثالي للغرف التي يجب تطهيرها بانتظام.

هل هناك بعض الحلول لمعالجة تشققات السقف؟

يمكن الإعتماد في هذه الحالة على طلاء مشابه للون السقف الذي يعاني من الصدوع والتشققات، ستحصل على سقف جديد وكأن شيئاً لم يكن، أو يمكنك الاستعانة بالإضاءة لهذه المهمة، وخاصةً الإضاءة الخافتة، أو حتى بأسهل اساليب إخفاء عيوب السقف وكافة أنواع تشققات الجدران ألا وهي ورق الجدران، فما عليك سوى اختيار الورق المناسب للون الغرفة.

 

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا