لطالما كان تصميم المساحات الصغيرة مشكلة يواجهها الكثير منا، خاصة للعائلات التي تفتقر إلى مساحة التخزين التي تعيش فيها، واليوم سنكشف عن بعض تقنيات التخزين الإبداعية والفريدة من نوعها في الحمام والتي تتميز بالجمال والعملية في نفس الوقت. وفي الوقت نفسه من المفيد ترتيب شيء ما في الحمام لتجنب الشعور بنقص المساحة.

للحصول على أفضل النتائج مع ترتيب كل شيء دون الإحساس بنقص أو ضيق المساحة إليكم بعض النصائح :

 

– خزائن علوية  مجهزة بمرآة معكوسة

تعتبر المرايا عنصرا أساسيا لا غنى عنه في كل حمام، ولكن عندما تكون المساحة صغيرة، يمكنك استخدام خزانة مجهزة بمرآة، لأن لها تأثير مزدوج للديكور والتخزين من ناحية.

– وضع رفوف في زاوية الحمام

قد تكون هناك بعض الزوايا المهملة في الحمام والتي لا يمكن استغلالها، وهذا ينقلنا إلى الفكرة الثانية لنصائح التخزين الفريدة في الحمام والتي تتمثل في قطع من الزجاج أو الخشب أو الجرانيت مثبتة على شكل أطوال متساوية أو التدرجات. يتم استخدام أبعاد الزوايا لوضع قطع ديكورية تتناسب مع باقي تصميم الحمام.

– رفوف التصميم الخاص بالحمام

التالي على قائمة نصائح التخزين الفريدة للحمام، الدش الحائط الزجاجي، والذي يستلزم تركيب بعض الرفوف البلاستيكية أو الزجاجية على الحائط الداخلي لوضع جميع مستلزمات الدش الخاصة بك بطريقة فنية، والقضاء على الفوضى التي يمكن أن تنتشر على الأرض.

– اكسسوار مناديل المرحاض

يمكن أن تكون طرق التخزين المفيدة في الحمام بسيطة مثل إضافة حامل الورق في أحد أطراف الحمام، ولكنها تتمتع بميزة خاصة تتمثل في تعدد طبقات المناشف الورقية، مما يخلق مساحة تخزين يمكن استخدامها في نفس الوقت. عناصر مفيدة لتزيين الحمام، أو الأقمشة المزخرفة. تحمل منشفتين للحمام.

– رفوف أسفل الحوض

من بين أفضل الطرق إضافة بعض الرفوف  في منطقة أسفل حوض غسيل اليدين، ففي حالة الرفوف يمكن أن يوضع عليها المناشف بطريقة مرتبة وبارزة مع إضافة صناديق قماش مفتوحة من الأعلى ويتم إدراجها داخل الرفوف.

 

نشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا