في الفترة الحالية يمكن القول أننا على مشارف استقبال فصل الشتاء ، ومعه تأتي الفرصة لخلق جو مريح وجذاب في منازلنا. مع قصر النهار وانخفاض درجة الحرارة، يمكننا إضافة الدفء والراحة إلى مساحات المعيشة لدينا من خلال ديكورات مدروسة. في هذا المقال أفيتوماك ستكشف عن بعض الأنواع المختلفة من الديكورات التي يمكن أن تساعدنا على الترحيب بموسم الشتاء بأذرع مفتوحة.

ديكورات منزلية لفصل الشتاء

يتميز فصل الشتاء بالجو البارد، لذلك يمكن لديكور المنزل الشتوي أن يعطي انطباعًا دافئًا للغرفة. لا يتطلب الديكور الشتوي الكثير من الجهد حيث أنه يركز على إضافة بعض القطع الزخرفية في مكانها بدلاً من استبدال قطع الأثاث الكبيرة. أضف إحساسًا دافئًا إلى منزلك بقطع الديكور المناسبة لفصل الشتاء والتي يمكن تخزينها بعيدًا للعام المقبل.

تشمل الأنشطة الشتوية لم الشمل العائلي وقضاء أجمل الليالي في المنزل، لذا تعتبر غرفة المعيشة المكان الأنسب لتنفيذ أنماط الديكور الشتوي، لذلك سنقدم لك نصائح وأفكار لديكور المنزل لفصل الشتاء. أو يمكن استخدام هذه النصائح في أي غرفة أخرى في المنزل.

السجاد

يعتبر السجاد من أهم العناصر الأساسية في الشتاء، و لإضفاء جو شتوي كلاسيكي دافئ، يمكن استبدال سجاد للغرف بسجاد فارسي. ويجب مراعاة اختيار اللون ليتناسب مع نمط ديكور المكان، ويناسب الفراء الأبيض جميع أنماط الديكور، كما يمكن اختيار ألوان شتوية داكنة أخرى مثل الرمادي  والبني والأحمر الداكن. يمكن إضافة طبقات متعددة من السجاد، مما يساعد على إعطاء شعور بالدفء والراحة.

الستائر

تعتبر الستائر من تلك العناصر التي تحدث فرقاً كبيراً في أي مكان، لذا يمكنك تغييرها واختيار الألوان التي تناسب ديكور المنزل الشتوي الذي ذكرناه في هذا المثال، مع التأكد من مطابقتها لتلك التي اخترتها. مع إضافة ستائر أثقل من تلك المستخدمة في الصيف للمساعدة في العزل.

قطع الديكور

قطع الديكور مهما كانت بسيطة وصغيرة تضيف جمالية فريدة، لذا إليك قائمة من القطع الديكورية التي تتوافق مع ديكور المنزل في فصل الشتاء.

الإضاءة 

كما نعلم جميعا، فإن وقت الصباح قصير جدا في فصل الشتاء، لذلك فإن معظم الوقت الذي تقضيه الأسرة في غرفة المعيشة هو في الليل. سيكون من الأفضل إضافة بعض الأكسسوارات البراقة، أو تركيب أضواء خلفية خرافية على الستائر، مما سيُحدث أيضًا تغييرات فريدة في المكان، مما يجعل الجميع يشعرون كما لو كانوا في عالم مليء بالقصص والأحلام. .

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم، كما ندعوكم لاكتشاف قائمة خاصة بأفضل معدات الديكور المنزلي بالضغط هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

داسيا ساندرايدرز: اختبارات داكار الأولى تنتهي، الوجهة التالية المغرب

تواصل داسيا تحضيراتها لخوض غمار رالي داكار 2025، حيث أكملت فريقها اختبارات…

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…