Lady hands set up white bed sheet in hotel room

تعتبر البطانيات من العناصر الأساسية في منازلنا، حيث توفر الدفء والراحة خلال الأشهر الباردة. ومع ذلك، مع الاستخدام المتكرر، يمكن أن تتراكم الأوساخ والغبار والبكتيريا، مما قد يكون ضارًا بصحتنا. يعد التنظيف والتعقيم المناسبين للبطانيات أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على جودتها وإطالة عمرها الافتراضي.

أفيتوماك ستتناول في هذا المقال بعض النصائح لغسل وتعقيم البطانيات في المنزل، بما في ذلك فهم المواد المستخدمة في صناعة البطانيات، ونصائح لغسل وتعقيم البطانيات، والأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها.

يمكن القول أنه قبل القدوم على غسل وتعقيم البطانيات، من الضروري فهم المواد المستخدمة في صنعها. تُصنع البطانيات من أنواع مختلفة من الأقمشة، مثل القطن، والصوف، والبوليستر، والأكريليك. 

تتميز كل مادة بخصائص فريدة تتطلب تعليمات وطرق حماية محددة. على سبيل المثال، البطانيات الصوفية حساسة وتتطلب غسلًا لطيفًا، في حين أن البطانيات القطنية أكثر متانة ويمكنها تحمل درجات الحرارة المرتفعة. ومن المهم أيضًا التعرف على تعليمات ملصق الرعاية الخاصة بالغسيل والتعقيم، والتي توفر إرشادات حول درجة حرارة الماء المناسبة والمنظفات ودورة الاستخدام.

من أنواع البطانيات نجد :
  • البطانيات المصنوعة من الكتان

الكتان هو نسيج رقيق يتطلب عناية دقيقة عند غسله. بالإضافة إلى كونه مادة حساسة للماء الساخن، يجب وضعها في الغسالة مع الأقمشة من نفس النوع واللون. لذلك يجب الحرص على غسله بالماء البارد وتجنب تعريضه للشمس عند تجفيفه.

 

  • البطانيات المصنوعة من الصوف

يجب معرفة قاعدة غسل البطانيات الصوفية هي تجنب الماء الساخن والغسل دائما بالماء البارد، فالحرارة ستؤدي إلى انكماش ألياف الصوف وتغير أبعادها وربما تسبب تلفها. عند الوصول إلى مرحلة التجفيف، يجب ترك قطع الصوف في العراء للحصول على أفضل النتائج.

  • البطانيات المصنوعة من القطن

ويوصي الخبراء بتنظيف بطانية قطنية لأول مرة بكوب واحد من بيكربونات الصوديوم عند بدء دورة الغسيل، ومن ثم إضافة كوب واحد من الخل عند بدء دورة شطف الماء. هذا يساعد على تليين قطعة العمل وتقليل خشونتها. يجب غسل البطانيات القطنية في درجات حرارة منخفضة. من الأفضل إزالة أي بقع يدويًا قبل غسلها يدويًا أو في الغسالة. 

كنصيحة أخيرة!

للحفاظ على بطانيات نظيفة، من الضروري تجنب الأكل أو الشرب في السرير لمنع الانسكابات والبقع. في حالة حدوث انسكابات، قم بتنظيفها على الفور بقطعة قماش مبللة ومنظف معتدل. ويوصى أيضًا بغسل البطانيات بانتظام، على الأقل مرة واحدة في الشهر أو أكثر إذا لزم الأمر. اتبع تعليمات العناية الموجودة على الملصق لمنع التلف أو الانكماش، وتجنب استخدام مواد التبييض أو منعمات الأقمشة التي يمكن أن تلحق الضرر بالقماش. تخزين البطانيات بشكل صحيح يمكن أن يساعد أيضًا في الحفاظ على نظافتها. قم بتخزين البطانيات في مكان جاف وبارد، بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة والرطوبة. استخدم حاويات محكمة الإغلاق أو أكياس مفرغة الهواء لحماية البطانيات من الغبار والحشرات.

 

وفي الختام، فإن الحفاظ على نظافة البطانيات أمر ضروري للحفاظ على جودتها وإطالة عمرها وضمان بيئة نوم صحية. هناك عدة طرق لتنظيف البطانيات، بما في ذلك الغسيل الآلي، وغسل اليدين، والتنظيف الجاف. للحفاظ على البطانيات نظيفة، من الضروري تجنب الانسكابات والبقع، وغسلها بانتظام، واتباع تعليمات العناية الموجودة على الملصق.

 

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم، 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

داسيا ساندرايدرز: اختبارات داكار الأولى تنتهي، الوجهة التالية المغرب

تواصل داسيا تحضيراتها لخوض غمار رالي داكار 2025، حيث أكملت فريقها اختبارات…

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…