يمكن أن يكون تحديث منزلك وإصلاحه مهمة شاقة، ولكن من الضروري التأكد من أن منزلك يظل آمنًا ومريحًا وموفرًا للطاقة. أفيوماك ستقدم في هذا المقال نصائح عملية حول عملية التحديث وإصلاح المنزل مع توضيح كيفية تقييم الحاجة إلى الإصلاحات، والنصائح العملية حول عملية تجديد وإصلاح المنزل.

قبل البدء في أي مشروع لتجديد أو إصلاح المنزل، من الضروري تقييم الحاجة إلى التحديث والإصلاح. الخطوة الأولى هي تحديد المناطق التي تحتاج إلى إصلاح أو تحديث، يمكن أن يشمل ذلك الأنظمة الكهربائية القديمة، أو مشكلات السباكة، أو تلف السقف، أو الأجهزة القديمة. 

بمجرد تحديد المجالات التي تحتاج إلى الاهتمام، من المهم أن تأخذ في الاعتبار ميزانيتك والموارد المتاحة. يعد تحديد أولويات الإصلاحات على أساس الإلحاح أمرًا بالغ الأهمية أيضًا. على سبيل المثال، يجب أن يكون للسقف المتسرب الأولوية على التحديثات التجميلية مثل الطلاء أو إعادة الديكور.

عندما يتعلق الأمر بتجديد وإصلاح المنزل أضل حل هو استئجار مقاول، فمن الضروري إجراء البحث واختيار المقاول المناسب. ابحث عن المقاولين المرخصين والمؤمنين والذين يتمتعون بسمعة طيبة. من المهم أيضًا فهم قوانين ولوائح البناء للتأكد من أن تجديداتك تتوافق مع التعليمات البرمجية. بالإضافة إلى ذلك، فكر في إجراء ترقيات موفرة للطاقة مثل تركيب الأجهزة الموفرة للطاقة والعزل والنوافذ. يمكن لهذه الترقيات أن توفر لك المال الذي تنفقه على فواتير الطاقة الخاصة بك على المدى الطويل.

لكن هل هناك إجراءات إدارية يجب القيام بها قبل البدء بأعمال التجديد؟

لتنفيذ مشاريع البناء أو التجديد، يتطلب القانون إجراءات إدارية معينة. يجب على أصحاب المنازل الذين يخططون لتجديد الجزء الداخلي أو الخارجي من منازلهم أولاً التنسيق  مع مكتب المهندس المعماري في منطقتهم للحصول مع الحرص على أخذ ترخيص كتابي من طرف السلطات المعنية. ويعتمد الأخير على ما إذا كانت الوظيفة تتطلب عملاً صغيراً أو كبيراً، حيث أن القانون في الواقع يفرق بين نوعين من العمل:

  • أعمال الصيانة البسيطة: السباكة، وتركيب الأرضيات الخشبية المزخرفة، والبلاط، والجبس، والرخام، والأسلاك…
  • التجديدات الرئيسية: البناء للحصول على مساحة أكبر، وإعادة تصميم الشرفات والأسطح، وإزالة الجدران، وإضافة الارتفاع.

وفي حالة ما كانت التجديدات رئيسية فهنا يجب الحصول على ترخيص!

 

– للقيام بعملية التجديد على الوجه المطلوب ماذا  يجب؟

من المهم البحث في المشروع المراد تجديده لتحديد الاحتياجات والحد من المفاجآت. للقيام بذلك يجب عليك:

– إزالة الحواجز المعمارية والفنية

– قم بإعداد خطة منهجية للعمل الذي تريد القيام به

– تقييم تكلفة ومدة تنفيذ العمل

 

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا