يمكن أن يكون فصل الشتاء جميلًا وهادئًا خصوصا في إطار الإستمتاع بهذا الجو وسط الحديقة المنزلية، ولكن قد يكون أيضًا تحديًا تصميم منطقة جلوس عملية ومريحة، ومع ذلك باستخدام النصائح والحيل الصحيحة، من الممكن إنشاء مساحة مريحة وجذابة يمكن الاستمتاع بها حتى في الأشهر الباردة. 

أفيتوماك ستناقش في هذا المقال بعض الأفكار الخاصة بتصميم مناطق الجلوس  مقاومة للعوامل الجوية في حديقة المنزل خلال فصل الشتاء!

 

عند تصميم منطقة جلوس في حديقة المنزل لفصل الشتاء، من المهم مراعاة موقع واتجاه المساحة، ينبغي للمرء أن يختار موقعًا يتمتع بتعرض جيد لأشعة الشمس ويكون محميًا من الرياح والأمطار. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون المنظر جميلاً ويوفر جواً مريحاً. 

كما يمكن أن تكون منطقة الجلوس ذات الإطلالة الجميلة وسيلة رائعة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الشتوية مع البقاء دافئًا ومريحًا.

 

كما يستحب أن تطل الحديقة الشتوية على صالة الاستقبال أو غرفة الجلوس، لجعلها تبدو مكسوة بواجهات من الزجاج للسماح بدخول أكبر كم من ضوء الشمس. ويمكن تصميم حافة حول الغرفة بعرض متر ونصف المتر مزروعة من الأزهار المنوعة التي ترتفع عن الأرض بحدود 20 سنتمترًا وتوزع خلفها النباتات الخضر العالية التي يصل طولها إلى 120 سنتمترًا. وتتوسط الحديقة جلسة من الخيزران أو القماش مع إمكانية إضافة أرجوحة جذّابة.

وماذا عن اختيار الأثاث؟

يعد اختيار الأثاث المريح والمقاوم للطقس أمرًا ضروريًا أيضًا عند تصميم منطقة جلوس لفصل الشتاء. يعتبر الأثاث المصنوع من مواد يمكنها تحمل طقس الشتاء، مثل المعدن أو الحجر، مثاليًا. من المهم أيضًا اختيار الأثاث المريح للجلوس عليه لفترات طويلة. يمكن أن تؤدي إضافة الوسائد والأغطية إلى جعل منطقة الجلوس أكثر راحة، ويمكن إزالتها بسهولة للتنظيف أو التخزين.

 

وهل للإضاءة دور مهم  لخلق جو مريح في الحديقة الشتوية؟

تعد إضافة الإضاءة عنصرًا حاسمًا آخر لخلق جو مريح في الحديقة الشتوية. يمكن للإضاءة الدافئة والناعمة أن تخلق أجواء ترحيبية، ويمكن أن تساعد الأضواء التي تعمل بالطاقة الشمسية في توفير الطاقة. يمكن أيضًا استخدام الشموع أو التدفئة  الخشبية لخلق جو دافئ وجذاب.

 

وفي الأخير!

يمكن القول أن تصميم منطقة جلوس في حديقة المنزل لفصل الشتاء طريقة رائعة للاستمتاع بجمال الموسم مع البقاء دافئًا ومريحًا. من خلال النظر في موقع واتجاه منطقة الجلوس، واختيار الأثاث المريح والمقاوم للطقس، وإضافة الإضاءة لخلق جو مريح، يمكن للمرء إنشاء ملاذ شتوي هادئ يمكن الاستمتاع به لعدة مواسم قادمة. 

 

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم، لاكتشاف أفضل المعدات الخاصة بالحديقة المنزلية ندعوكم لزيارة أول موقع خاص بالإعلانات الصغرى بالضغط هنا!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

داسيا ساندرايدرز: اختبارات داكار الأولى تنتهي، الوجهة التالية المغرب

تواصل داسيا تحضيراتها لخوض غمار رالي داكار 2025، حيث أكملت فريقها اختبارات…

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…