الإضاءة هي جانب أساسي في تصميم أي غرفة نوم، لأنها يمكن أن تؤثر على كافة الوظائف المنزلية وكذلك الأجواء و المساحة. قد يكون اختيار الإضاءة المناسبة أمرًا صعبًا، لأنه يعتمد على الاحتياجات والتفضيلات الفردية، بالإضافة إلى نمط غرفة النوم.

سنقدم في هذا المقال دليلاً لاختيار إضاءة غرفة النوم حسب الاحتياجات والأنماط! 

 

عند اختيار إضاءة غرفة النوم، من المهم أن تأخذ بعين الاعتبار الغرض من المساحة على سبيل المثال، إذا كانت غرفة النوم تتضمن مكتبًا منزليًا أو منطقة دراسة، فقد تكون إضاءة القراءة والمهام ضرورية لتوفير الإضاءة الكافية للعمل. وبدلاً من ذلك، إذا كانت المساحة تستخدم في المقام الأول للاسترخاء والنوم، فقد تكون الإضاءة المحيطة مفضلة لخلق جو هادئ.

في غرف نوم الأطفال، قد تكون الإضاءة الليلية أو الإضاءة منخفضة المستوى ضرورية لتوفير الراحة والأمان أثناء الليل. من خلال النظر في الغرض من غرفة النوم، يمكن اختيار الإضاءة المناسبة لتلبية الاحتياجات المحددة للمساحة.

للحصول على أفضل إضاءة غرفة النوم يجب مراعاة الأمور التالية:
مراعاة حجم الغرفة

عند اختيار أفكار إضاءة غرفة النوم يجب أن تأخذ بعين الاعتبار مساحة الغرفة، ومن الواضح أن كمية وتوزيع إضاءة غرفة النوم ستختلف حسب حجم الغرفة. كلما كانت الغرفة أكبر، كلما كان مصدر الضوء أكبر.

توزيع الإضاءة

التوزيع الصحيح للأضواء في المنزل يدل على الذوق الرفيع للمالك، لأن ترتيب الإضاءة الصحيح يمكن أن يصل بالمنزل إلى مستوى عالٍ من الجمال. يجب التأكد من وصول الضوء إلى جميع أركان الغرفة بالتساوي وعدم ترك أي بقع داكنة في الغرفة. لا ينبغي أن تضيف الغرف الصغيرة وحدات إضاءة، لأن الإضاءة العالية يمكن أن تكون مصدرا للإزعاج.

ديكور وأثاث الغرفة

يعتبر الديكور من العوامل المهمة التي تحدد شكل إضاءة غرفة النوم، وكما ذكرنا فإن الإضاءة لها دور جمالي مهم، وتأتي إضاءة غرفة النوم بأشكال وأنواع مختلفة، بعضها يأتي من الجوانب الحائطية وبعضها يتدلى من السقف كما أنها تكون مميزة لأنها تعزز كل الأشكال الهندسية ملفتة للنظر وكذا العديد من الأشكال الأخرى، لذا يجب الحرص على اختيار الشكل الذي يناسب ديكور الغرفة ومساحتها.

 حدة الإضاءة

عند اختيار إضاءة الغرفة من الضروري أن يكون هناك خيارات بين القوي المعتدل والخفيف، وخاصة في غرفة النوم وتشمل إضاءة غرف النوم الحديثة الآن إضاءة يمكن التحكم في درجتها وشدتها، بالإضافة إلى تغيير لون الضوء.

 

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم، لاكتشاف أفضل المعدات والأجهزة المنزلية ندعوكم لزيارة أول موقع خاص بالإعلانات الصغرى بالضغط هنا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا