يمكن أن يكون الاستثمار في العقارات وسيلة مربحة لبناء الثروة وتوليد الدخل السلبي. ومع ذلك، فإن الاختيار بين العقارات الجديدة والقديمة يمكن أن يكون قرارًا صعبًا. من ناحية، توفر العقارات الجديدة وسائل الراحة والمميزات الحديثة، بينما من ناحية أخرى، توفر العقارات القديمة مجتمعات راسخة وإمكانية التجديد. 

في هذا المقال، سوف نستكشف مزايا وتحديات الاستثمار في العقارات الجديدة والقديمة لمساعدة المستثمرين على اتخاذ قرار مستنير.

– لنبدأ بالعقار الجديد:

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون الاستثمار في شقق حديثة وجديدة، فإن شراء عقار جديد في المغرب له العديد من المزايا. ومن بين هذه المزايا، نجد بشكل خاص ضمان الشركة المصنعة،  وانخفاض أداء الطاقة ، وعدم الحاجة إلى عمل أي إصلاح.

– ضمان الشركة العقارية:

عند شراء منزل جديد في المغرب، يمكنك الاستفادة من ضمان المصنع الذي يحميك من أي عيوب في البناء أو الاشغال. ويستمر هذا الضمان عادة لأكثر من 10 سنوات، مما يمنحك المزيد من راحة البال بشأن جودة ومتانة استثمارك.

– اللمسة الفنية والطابع الشخصي:

يتيح لك شراء منزل جديد تخصيص منزلك ليناسب ذوقك واحتياجاتك. يمكنك اختيار المواد والتشطيبات وكذلك وضع بعض التخطيطات لمنزلك المستقبلي. إن هذه الحرية يمكنها أن تجعل استثمارك فريدًا ومناسبًا لأسلوب حياتك.

– أداء طاقة أوفر:

 بناء على المتطلبات الحالية تتطلب معايير البناء الجيدة أن تتوفر المنازل الجديدة  على أداء طاقة أوفر. من خلال الاستثمار في عقار جديد، يمكنك الاستفادة من العزل الأمثل وأنظمة التدفئة والتهوية الفعالة ومعدات الطاقة الحديثة. وعلى المدى الطويل، يؤدي ذلك إلى توفير الطاقة وتقليل الضرر البيئي.

سنقوم الآن باستكشاف المزايا التي يوفرها شراء العقارات القديمة !

 – تكلفة شراء أقل

أحد عوامل الجذب الرئيسية لشراء العقارات القديمة هو انخفاض تكلفتها المحتملة عن شراء عقار جديد. وبالتالي يمكن للمشترين الاستفادة من قيمة أفضل مقابل المال وتوفير المال على المبلغ الإجمالي لاستثماراتهم.

– تقليل التأثير البيئي 

يمكن أن يؤدي اختيار عقار قديم أيضًا إلى تقليل التأثير البيئي عن طريق تجنب الحاجة إلى بناء منازل جديدة. وفي الواقع، فإن تجديد المباني القائمة يحد من استخدام الموارد الطبيعية وتوليد النفايات المرتبطة بالبناء الجديد.

– إضفاء الطابع الشخصي 

هناك العديد من المزايا لإجراء مشروع تجديد على الممتلكات القديمة. من ناحية، فهي تسمح لك بتخصيص العقار ليناسب ذوقك واحتياجاتك، مع احترام طابع المبنى الحالي. ومن ناحية أخرى، يمكن لهذه الإجراءات أن تعزز زيادة كبيرة في قيمة الممتلكات الخاصة بك في سوق العقارات، مما يجعل استثمارك مربحًا على المدى الطويل.

ببساطة، يعد شراء عقار قديم بديلاً ميسور التكلفة وصديقًا للبيئة للسكن الجديد، مع مزايا فريدة من حيث التكلفة والجاذبية والتخصيص.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون إجراء التجديدات فرصة لتعزيز وتحسين الممتلكات الخاصة بك حسب رغبتك مع المساعدة في حماية البيئة.

 

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم! 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا