Happy friends refuel car in gas station. Holiday trip of friends

بعد الارتفاع الكبير الذي شهدته أسعار الوقود، أصبحت تكلفة الوقود تشكل نفقة كبيرة للعديد من أصحاب السيارات. ومع ذلك، هناك خطوات عملية يمكن العمل بها لتحسين معدلات استهلاك الوقود في سيارتك وتوفير المال. 

أفيتوماك ستكشف هذا المقال عن بعض الطرق العملية لتحسين كفاءة استهلاك الوقود في سيارتك!

يطرح خبراء من الاتحاد الألماني المعروف كقوة أولى على الصعيد العلمي في إنتاج السيارات  بعض الخطوات الهامة والنصائح الذهبية لخفض استهلاك الوقود أثناء القيادة.

لنكتشف أهم هذه النصائح:

الصيانة الدورية:

إحدى النصائح العملية لتحسين معدلات استهلاك الوقود في سيارتك هي الحفاظ عليها بشكل جيد. يمكن أن تساعد الصيانة الدورية في ضمان تشغيل سيارتك بكفاءة واستخدام الوقود على النحو المنشود. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي تغيير مرشحات الهواء بانتظام إلى ضمان تدفق الهواء بشكل مناسب وتقليل استهلاك الوقود. 

تقليل الحمولة وبالتالي الوزن الإجمالي:

كل إضافة حمولة للسيارة تعني المزيد من الوزن والمزيد من الوزن يعني رفع تكاليف الوقود. يحدث هذا التأثير السلبي وفق ما يسمى بالقصور الذاتي الشامل، والذي يستخدم الطاقة اللازمة لتسريع الكتلة إلى سرعة أعلى.

لذلك من الأفضل أن تتخلص من كل ما لا تحتاجه في السيارة! إذ ينتج عن 100 كيلوغرام من الحمولة الإضافية ما يصل إلى 0.3 لتر من الاستهلاك الإضافي.

الحفاظ على معدل الهواء في الإطارات:

من خلال الحفاظ على ضغط الإطارات عند الضغط المناسب، يمكنك تحسين استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 3.3 بالمائة لكل جالون. يمكن للإطارات غير المنفوخة أن تقلل من عدد الكيلومترات المقطوعة بالوقود بنسبة 0.3 بالمائة لكل انخفاض في الضغط على الإطارات الأربعة.

العمل على تبني خاصية القيادة الموفرة للوقود

نصيحة عملية أخرى لتقليل استهلاك الوقود هي ممارسة عادات القيادة الموفرة للوقود. إن تجنب التباطؤ غير الضروري، واستخدام نظام تثبيت السرعة على الطرق السريعة للحفاظ على سرعة ثابتة، و التسارع والفرملة ببطء، كلها أمور يمكن أن تقلل من استهلاك الوقود.

الحرص على إغلاق النوافذ:  

تعتبر هذه النقطة مهمة للغاية في ارتفاع حجم استهلاك وقود السيارات بسبب قوة الضغط ومقاومة المحرك،على سبيل المثال، يؤدي فتح النوافذ الجانبية إلى زيادة استهلاك الوقود بمقدار 0.2 لتر عند سرعة 100 كم/ساعة. 

اختيار سيارة موفرة للوقود:

وأخيرًا، يعد اختيار سيارة موفرة للوقود نصيحة عملية أخرى لتقليل استهلاك الوقود. ابحث عن المركبات ذات معدلات الأميال العالية لكل جالون ، وفكر في السيارات الهجينة أو الكهربائية لتحقيق كفاءة أكبر في استهلاك الوقود، واختر المركبات ذات المحركات الأصغر لتحقيق اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود.

 

أفيتو نشكركم على حسن متابعتكم؛ لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

للحصول على قائمة خاصة بأفضل السيارات ندعوكم لزيارة أول موقع متخصص في مجال السيارات وذلك من خلال الضغط هنا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

بورش للسيارات توسع حضورها في المغرب بافتتاح مركز جديد في طنجة!

قامت شركة بورش، الشركة الألمانية الشهيرة لصناعة السيارات الفاخرة، مؤخرا بتوسيع حضورها…

تراجع مبيعات السيارات في المغرب خلال شهر مارس

بعد بداية قوية لعام 2024، حيث ارتفعت مبيعات السيارات بنسبة 6.63٪، واجه…