مع حلول فصل الشتاء، يجد بعض الأشخاص صعوبة في مقاومة الخمول الجسدي خاصة في الطقس البارد، مما يجعلهم يظلون بلا حركة بجوار المدفأة في المنزل لأنهم يعلمون أن ممارسة الرياضة في الطقس البارد مهمة جدًا للصحة العامة، لأن ممارسة الرياضة في الطقس البارد يمكن أن توفر في الواقع العديد من الفوائد الصحية.

في هذا المقال أفيتو ماك ستكشف عن بعض مزايا التمارين الشتوية!

قد تكون ممارسة معظم الأنشطة وخاصة ممارسة الرياضة صعبة خلال فصل الشتاء، ولكن إذا تمكنت من تحديد وقت لممارسة الرياضة، فالأمر أسهل بكثير لأن فوائد ممارسة الرياضة في الشتاء كثيرة، منها:

تعزيز جهاز المناعة:

ممارسة الرياضة في الطقس البارد يمكن أن تعزز جهاز المناعة، فعندما يتعرض الجسم لدرجات الحرارة الباردة، فإن ذلك يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء. هذه الزيادة في خلايا الدم البيضاء يمكن أن تحسن المناعة وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض. بالإضافة إلى ذلك، فإن ممارسة الرياضة في الهواء الطلق في الطقس البارد يمكن أن تعرض الأفراد للهواء النقي وأشعة الشمس الدافئة، مما قد يؤدي أيضًا إلى تحسين المناعة، و من خلال تحسين جهاز المناعة يمكن للأفراد تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة كارتفاع الضغط والسكري وغيرها من الأمراض.

تعزيز الشعور بالاسترخاء والراحة:

إذا كنت ترغب في تعزيز الشعور بالاسترخاء والراحة في فصل الشتاء البارد، فعليك ممارسة الرياضة لأنها يمكن أن تجلب لك الشعور بالراحة والشعور بالدفء نتيجة زيادة الحركة الدورة الدموية وتدفق الدم إلى مختلف أجزاء الجسم. 

فالإحساس بالدفء يحميك من برد الشتاء القارس ويزودك بمزيد من الطاقة للقيام بالأنشطة اليومية الأخرى.

محاربة الضغط والاكتئاب:

الكآبة الشتوية أو المعروفة باسم الاضطراب العاطفي الموسمي (SAD) هي عندما تشعر بالإحباط يحدث هذا بسبب قصر الأيام وعدم حصول الجسم والعقل على ما يكفي من الضوء والاندورفين، لذلك فأحسن علاج لهذه الحالة هو ممارسة الرياضة في الشتاء حيت تمكن من تحسين حالتك المزاجية ولها تأثير عميق بشكل خاص في الشتاء لأنها تطلق هرمونات الشعور بالسعادة

حيث أظهر الأبحاث أن التمارين الجيدة أكثر فعالية بأربع مرات  من تناول مضادات الاكتئاب فالرياضة بشكل عام تعمل على تحسين أعراض الاكتئاب. بالإضافة إلى كونها معززة للمزاج والطاقة، فإن الخروج في الهواء الطلق في الطقس البارد يمكن أن يساعد أيضًا في تجديد مستويات فيتامين د في بشرتك.

لبلوغ هذه النتائج هناك بعض النصائح الواجب العمل بها:
  • قبل ممارسة الرياضة يجب القيام بحركات الإحماء والتمدد لتحضير العضلات والمفاصل للحركة وتجنب الإصابة.
  • شرب الكثير من السوائل، وخاصة الماء، لمقاومة الجفاف.
  • ارتداء ملابس قطنية، خاصة إذا كنت تمارس الرياضة في الهواء الطلق.
  • الحرص على تناول وجبات متوازنة قبل ممارسة الرياضة لتزويد جسمك بالعناصر الغذائية التي يحتاجها لامداده بالطاقة.
  • الاستحمام بالماء الدافئ بعد التمرين لإزالة العرق من الجسم.

 

أفيتو نشكركم على حسن متابعتكم؛ لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

للحصول على قائمة خاصة بأفضل المعدات والملابس الرياضية ندعوكم لزيارة أول موقع متخصص في هذا المجال أفيتو وذلك من خلال الضغط هنا !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا