Overjoyed three mixed race friends celebrate almost finishing repairing flat, pose on sofa, clench fists from joy. Positive guy moves in new apartment, two female friends help him to unpack boxes

سواء كنت تخطط للعيش مع أصدقاء قدامى أو مع زملاء جدد، فمن المهم أن تشعر أنت وزملائك في السكن بالراحة. ولبلوغ الراحة المطلوبة تبقى أفضل طريقة لتجنب تفاقم الأمور هي وضع أسس واضحة و قواعد أساسية. بالإضافة إلى ذلك، كلما قمت بإنشاء خطوط اتصال واضحة بشكل أسرع، أصبح من الأسهل مناقشة المواقف الأخرى التي قد تنشأ لاحقًا.

في هذا المقال أفيتوماك ستكشف عن أسس وقواعد إنجاح السكن المشترك!

من أبرز الأحلام التي راودتنا في طفولتنا هو العيش مع أصدقائنا ومشاركة المنزل معهم. نحن يتوق المرء دائما لعيش حياة مليئة بالمرح واللعب، لكن في الواقع، قد تشكل مشاركة المنزل مع الأصدقاء في بعض الأحيان تحديات يمكن التغلب عليها من خلال إرساء بعض القواعد المشتركة التي تحترم خصوصية الطرفين وتضمن راحة الآخر.

نقدم لكم اليوم بعض النصائح حول كيفية التعامل مع زملاء السكن لمساعدتك على الاستمتاع بتجربة معيشية رائعة مع أصدقائك:

– إرساء قواعد وبنود عقد الإيجار

من أول الأشياء التي يمكن أن نتحدث عنها عندما يتعلق الأمر بكيفية التعامل مع أصدقاء السكن هو عقد الإيجار. قد يكون هذا أمرا بديهيا لأي مستأجر، ولكننا في هذه النقطة نشير إلى توقيع عقد الإيجار مع كل من يسكن في المنزل، حيث يعد هذا من القوانين المهمة في تسجيل العقد، ويجب أن يتضمن جميع القواعد الأساسية التي يجب على الطرفين الالتزام بها، مثل طريقة دفع الإيجار أو ما إذا كان الشخص يريد مغادرة المسكن، وما يملكه وما يدين به، وكذلك محتويات المنزل وخدماته الأساسية من أثاث وخدمات… 

– الاتفاق على المسبق على كل النقاط الأساسية

في غالب الأحيان قد لا نولي اهتمامًا كبيرًا للاتفاق على بعض القضايا الأساسية مثل دفع فواتير الخدمات وفواتير الإنترنت وغيرها من الأمور التي يجب الاتفاق عليها مسبقاً لمنع حدوث أي مشاكل مستقبلاً، إن  لذلك، من أهم النصائح قبل الانتقال للعيش وسط السكن المشترك الاتفاق بشكل مسبق على جميع القضايا الأساسية بوضوح.

– التواصل الجيد

من ضمن النقاط المهمة التي يمكن أن نذكرها هي التواصل الفعال مع زملاء السكن. ما نعنيه هو ضمان التواصل الفعال ومناقشة أي قضايا تزعجك في أسرع وقت ممكن لفتح باب المناقشة والاتفاق على قواعد تسعد جميع الأطراف.

– الإحترام المتبادل

ومن الأمور الأساسية في السكن المشترك التي لا يمكن تجاهلها أو التغاضي عنها هو مبدأ الاحترام المتبادل لأنه هو أساس أي تفاعل بين شخصين، أصدقاء أو غير ذلك. لذلك، من الضروري العمل ضمن هذه الخاصية دائمًا، لذلك يجب واحترام شريكك في السكن من خلال احترام وقته وخصوصيته وراحته، ومراعاة الوقت الذي يحتاجه ليكون بمفرده، مع عدم التدخل في قراراته وغيرها من الأمور.

– الإلتزام بخطة عمل

 أن تقسيم المهام الروتينية بين زملاء السكن هو أمر مهم يجب القيام به. من الطبيعي أن يختلف الأشخاص في تفضيلاتهم المتعلقة بالنظافة، لذا من المهم إبلاغ زملائك في الغرفة بتفضيلاتك وتخصيص الوقت للاستماع إلى آرائهم.  بدلاً من تعليق قائمة الأعمال الروتينية على الثلاجة، يمكنك ببساطة مناقشة عدد المرات التي يجب فيها إخراج القمامة، ومتى يجب تنظيف الحمام، وأي أعمال أخرى تراها ضرورية.

 

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم؛ لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

لإكتشاف أفضل الإعلانات الخاصة بالسكن المشترك ندعوكم لزيارة أول موقع متخصص في هذا المجال أفيتو وذلك من خلال الضغط هنا !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

داسيا ساندرايدرز: اختبارات داكار الأولى تنتهي، الوجهة التالية المغرب

تواصل داسيا تحضيراتها لخوض غمار رالي داكار 2025، حيث أكملت فريقها اختبارات…