تعتبر سخانات المياه الكهربائية من الأجهزة الأساسية في كل منزل تقريبًا، وذلك يعود بالأساس لكونها توفر الماء الساخن للاستحمام والتنظيف والطهي. ومع ذلك، لضمان التشغيل الآمن والفعال لسخان المياه الكهربائي الخاص بك، فمن الضروري العناية به بشكل مناسب.

 في هذا المقال أفيتوماك ستكشف عن مجموعة من النصائح والتعليمات الأساسية لإتقان التشغيل الفعال والآمن لسخان المياه الكهربائي الخاص بك!

مع قدوم فصل الشتاء، يزداد استخدام السخانات الكهربائية نظرا لحاجة الإنسان إلى الماء الساخن للاستحمام وغسيل الملابس والأواني وغيرها وقد كان في السابق يحصل على حاجته عن طريق التسخين المباشر على النار خصوصاً أيام البرد القارص، ومع مرور الزمن وتعدد وسائل الرفاهية اخترع الإنسان سخان الماء الذي يغذي المنزل بكامله أو جزء منه بالماء الساخن مع إمكانية التحكم بدرجة حرارته حسب حاجته .

لكن رغم هذه المزايا التي تقدمها هذه الأجهزة الخاصة بتسخين المياه إلا وأن هناك بعض النصائح العملية للحفاظ على سلامة الأشخاص والمنازل وهي كالآتي:

  • الاستعانة بمحترف مرخص لتركيب سخان المياه:

يعد التثبيت الصحيح أمرًا بالغ الأهمية للتشغيل الآمن والفعال لسخانات المياه الكهربائية، يوصى بشدة بالاستعانة بمحترف مرخص لتركيب سخان المياه بشكل آمن. بالإضافة إلى ذلك، يعد تركيب صمام تخفيف الضغط أمرًا ضروريًا لمنع الانفجارات يقوم هذا الصمام بتحرير الضغط الموجود في الخزان إذا تجاوز مستوى معين، مما يمنع الضرر ويضمن السلامة.

  • الصيانة الدورية:

الصيانة الدورية ضرورية لضمان طول عمر وكفاءة سخانات المياه الكهربائية مع مرور الوقت تتراكم الرواسب في الخزان، مما يقلل من كفاءة التدفئة ويزيد من تكاليف الطاقة. لذلك، من الضروري تصريف الخزان بشكل دوري لإزالة الرواسب المتراكمة. يعد التحقق من إعدادات منظم الحرارة للتأكد من درجة الحرارة المثالية أمرًا بالغ الأهمية أيضًا.

  • عدم تشغيل السخان بشكل متواصل

 يجب فصل السخان من وقت لآخر، ومن الأفضل عدم تشغيله بشكل متواصل طوال اليوم، حيث سيتم فقدان الحرارة، وستنخفض درجة الحرارة، ويتكرر التسخين عدة مرات.

  • تفريغ مياه السخان بشكل دوري

تفريغ مياه السخان من المكان المخصص لتغذية السخان بالمياه كل 3 أو 6 أشهر للتخلص من الشوائب التي تعوق انتقال الحرارة، ما يخفض كفاءة السخان وبالتالي يؤدي ذلك لاستهلاك كهرباء بكمية أكثر.

  • ابعاد السخان عن المواد القابلة للاشتعال:

 تجنب ترك أي مواد قابلة للاشتعال بالقرب من السخان أو على السخان نفسه، قد تتسبب هذه المواد في نشوب حريق أو تلف المدفأة.

 

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم؛ لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

لإكتشاف أفضل الإعلانات الخاصة بسخانات المياه الكهربائية، ندعوكم لزيارة أول موقع متخصص في هذا المجال أفيتو وذلك من خلال الضغط هنا !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا