A closeup shot of a person thinking of buying or selling a house

يمكن أن يكون سداد الرهن العقاري مهمة شاقة للعديد من أصحاب المنازل. ومع ذلك، باستخدام الاستراتيجيات الذكية، من الممكن إدارة أقساط الرهن العقاري الخاص بك وتحقيق الحرية المالية. في هذا المقال أفيتوماك ستكشف الستار عن بعض الطرق الفعالة لسداد رهنك العقاري!

  • العمل على تخصيص دفعات إضافية

واحدة من أكثر الطرق فعالية لسداد الرهن العقاري الخاص بك هي إجراء دفعات إضافية كلما أمكن ذلك. من خلال إجراء دفعات إضافية، يمكنك تقليل الرصيد الرئيسي للرهن العقاري الخاص بك، مما قد يؤدي إلى انخفاض دفعات الفائدة وتبلغ عائد أسرع.

على سبيل المثال، إذا كان لديك رهن عقاري لمدة 25 عامًا برصيد 400.000 درهم بسعر فائدة  ٪ 4.5، فقيمة الفائدة هناك ستصل إلى  298.017 درهم فيمكنك توفير أكثر من نصف هذا المبلغ من دفعات الفائدة عن طريق إجراء دفعة إضافية سنويًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعدك إجراء دفعات إضافية على بناء حقوق الملكية في منزلك بشكل أسرع، وهو ما قد يكون مفيدًا إذا كنت تخطط لبيع الممتلكات الخاصة بك في المستقبل.

  • إعادة التمويل إلى رهن عقاري قصير الأجل

هناك إستراتيجية أخرى لسداد الرهن العقاري الخاص بك بشكل أسرع وهي إعادة التمويل إلى رهن عقاري قصير الأجل. من خلال إعادة التمويل، يمكنك خفض سعر الفائدة وتقليل المبلغ الإجمالي المدفوع على مدة الرهن العقاري الخاص بك. 

على سبيل المثال، إذا قمت بإعادة تمويل رهن عقاري لمدة 25 عامًا برصيد 400.000 درهم بسعر فائدة ٪4.5 إلى رهن عقاري لمدة 15 عامًا بمعدل فائدة ٪ 4، فيمكنك توفير أكثر من 140.000 درهم من دفعات الفائدة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للرهن العقاري قصير الأجل أن يحقق عائدًا أسرع ويوفر إحساسًا بالأمان المالي.

  • تقليص حجم الممتلكات الخاصة

يمكن لتقليص حجم الممتلكات الخاصة بك أو تأجير جزء منها أن يكون خطوة ذكية لتقليل تكلفة المعيشة وتحرير المزيد من الأموال لسداد أقساط الرهن العقاري الخاص بك. يمكن أن يؤدي تأجير جزء من الممتلكات الخاصة بك أيضًا إلى توليد دخل إضافي، والذي يمكن تطبيقه على أقساط الرهن العقاري الخاص بك. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كان لديك عقار كبير أو تعيش في موقع مرغوب فيه.

– ماذا لو كنت أواجه صعوبات مالية ولم أستطع سداد الأقساط الشهرية؟
  • أول شيء عليك فعله هو الاتصال بمؤسسة الائتمان أو البنك الذي تقدمت فيه بطلب للحصول على القرض في أقرب وقت ممكن! يمكنك بعد ذلك البحث عن حلول للمشاكل التي تواجهها: تمديد شروط السداد، وإعادة هيكلة القرض…
  • اسأل أيضًا عما إذا كان هناك أي شخص قريب منك يمكنه مساعدتك بشكل مؤقت: أفراد الأسرة، صاحب العمل (السلف على الراتب، وما إلى ذلك)

وفي جميع الأحوال، تجنب الحصول على قروض إضافية لتغطية الدفعات المتأخرة , وهذا مجرد حل مؤقت يخفي المشكلة ولا يحلها.

 

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم؛ لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

داسيا ساندرايدرز: اختبارات داكار الأولى تنتهي، الوجهة التالية المغرب

تواصل داسيا تحضيراتها لخوض غمار رالي داكار 2025، حيث أكملت فريقها اختبارات…

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…