تم مؤخراً طرح سيارة داسيا سبرينج، وهي سيارة كهربائية بأسعار معقولة، في سوق السيارات في المغرب. هذه الإضافة الجديدة لديها القدرة على جعل السيارات الكهربائية في متناول أكبر شريحة من الناس.

سنناقش في هذا المقال جديد سوق سيارات داسيا سبرينج الجديدة بالمغرب!

على مدار 18 عامًا، هزت داسيا عالم السيارات بنموذجها الاقتصادي الغير مسبوق وسياراتها الحديثة ذات الأسعار المعقولة التي تركز على الأساسيات. ولتحقيق هذا الهدف، أطلقت الشركة سيارة لوغان سنة 2005، تلتها داستر سانديرو، التي أصبحت السيارة المفضلة لدى المغاربة .

في فبراير الماضي، أطلقت داسيا  أول طراز كهربائي 100% لها وأرخص طراز لها في السوق المغربية. في أقل من عام، هزت سيارة داسيا سبرينج سوق السيارات الكهربائية المغربية، حيث احتلت المرتبة الأولى في المبيعات، حيث تم بيع حوالي 120 سيارة سبرينج منذ إطلاقها.

Dacia Spring هي سيارة كهربائية بأسعار معقولة يمكن أن تجعل ملكية السيارة الكهربائية أكثر جدوى للأسر ذات الدخل المنخفض. وبفضل تكلفته المنخفضة، يمكن أن يقلل ربيع داسيا من الاعتماد على الوقود الأحفوري في المغرب ويساهم في الحد من تلوث الهواء في المدن المغربية. يمكن أن تجعل التكلفة المنخفضة لـ Dacia Spring ملكية السيارة الكهربائية ميسورة التكلفة ويمكن أن تساعد في تقليل البصمة الكربونية في البلاد.

هل يمكن تقديم معلومات عن داسيا سبرينج؟

داسيا سبرينج هي سيارة كهربائية من إنتاج شركة داسيا، وهي ماركة سيارات رومانية. داسيا سبرينج هي سيارة مصممة للميزانيات الصغيرة وهي متوفرة في المغرب منذ عام 2021. وهي مجهزة بمحرك كهربائي بقدرة 44 كيلووات وبطارية بقدرة 28 كيلووات في الساعة توفر مدى يصل إلى 250 كيلومترا. كما تم تجهيز داسيا  سبرينج بنظام تكنولوجي متكامل وشاشة تعمل باللمس ونظام صوتي.

ضاچيا صپرينع هي سيارة اقتصادية وبيئية توفر قيادة مريحة وآمنة. وهي مجهزة بنظام كبح متجدد يستعيد الطاقة الحركية أثناء الكبح ويعيد استخدامها لإعادة شحن البطارية. كما تم تجهيز داسيا سبرينج بنظام أمان متطور يتضمن وسائد هوائية ونظام تحذير من الاصطدام ونظام مراقبة النقطة العمياء.

ما هي خصائص ومميزات الإصدارات الخاصة بداسيا سبرينج؟

ويمكن للزبناء المغاربة الاختيار بين 3 إصدارات، أولها “سيارة كارغو”  Cargo، وهي النسخة التجارية بمقعدين، السيارة المثالية لتسليم البضائع داخل المدينة، والنسختان “اسانشل” Essential و”اكسبريشن” Expression.

وبالإضافة إلى مظهرها الذي يوحي بسيارات الدفع الرباعي المزودة بقضبان السقف، وأقواس العجلات العريضة، وخطوط التزيين الجانبية، ولوحة الحماية الخلفية، وارتفاع السيارة عن الأرض، توفر نسخة “اسانشل” Essential تكييف الهواء، ومحدد السرعة، ونوافذ أمامية وخلفية كهربائية. كما تقدم نسخة “اكسبريشن”  Expression، بالإضافة إلى ذلك، تتيح نسخة “اسانشل”  Essential، العديد من التجهيزات، مثل نظام الوسائط المتعددة بشاشة تستخدم باللمس بمقاس 7 بوصات، ونظام المساعدة على الركن الخلفي للسيارة، وكاميرا الرجوع للخلف.

ماهي الآفاق المستقبلية لهذا النوع من السيارات؟

 داسيا سبيرينج هي سيارة كهربائية بأسعار معقولة يمكن أن تجعل ملكية السيارة الكهربائية أكثر جدوى للأسر ذات الدخل المنخفض. وبفضل تكلفته المنخفضة، يمكن أن يقلل ربيع داسيا من الاعتماد على الوقود الأحفوري في المغرب ويساهم في الحد من تلوث الهواء في المدن المغربية.

يمكن أن تجعل التكلفة المنخفضة لـ داسيا سبيرينج  ملكية السيارة الكهربائية ميسورة التكلفة ويمكن أن تساعد في تقليل البصمة الكربونية في البلاد.

كما يمكن لهذه السيارة أن تشجع شركات تصنيع السيارات الأخرى على تقديم خيارات السيارات الكهربائية بأسعار معقولة. 

 

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. لاكتشاف كافة المعطيات والأثمنة الخاصة بداسيا  سبيرينج ندعوكم لزيارة أول موقع من خلال الضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

بورش للسيارات توسع حضورها في المغرب بافتتاح مركز جديد في طنجة!

قامت شركة بورش، الشركة الألمانية الشهيرة لصناعة السيارات الفاخرة، مؤخرا بتوسيع حضورها…

تراجع مبيعات السيارات في المغرب خلال شهر مارس

بعد بداية قوية لعام 2024، حيث ارتفعت مبيعات السيارات بنسبة 6.63٪، واجه…