Happy family taking selfie on mobile phone during winter

الشتاء هو وقت سحري من السنة يمكن أن يخطف أنفاسك بمناظره الطبيعية الخلابة وتجاربه الفريدة. بينما يختار العديد من الأشخاص البقاء في منازلهم خلال هذا الموسم، يعرف المسافرون المغامرون أن الشتاء يمكن أن يكون الوقت المثالي لاستكشاف وجهات جديدة.

 في هذا المقال سنكشف عن بعض الوجهات العالمية الخاصة بالسياحة الشتوية لا تُنسى!

مع بياضه الناصع ومناظره الطبيعية الخلابة، يعد فصل الشتاء هو الوقت المثالي للتخطيط لرحلة شتوية رائعة. سواء كنت من محبي الرياضات الشتوية مثل التزلج على الجليد، أو كنت ترغب في الاستمتاع بالمناظر الجبلية الخلابة أو الاسترخاء في منتجع صحي فاخر، فمن المؤكد أنك ستجد وجهة شتوية تلبي جميع اهتماماتك.

الدول الاسكندنافية:

الدول الاسكندنافية هي أرض العجائب الشتوية المطلقة، تعد هذه المنطقة بجبالها المغطاة بالثلوج وبحيراتها المتجمدة وقراها المريحة وجهة مثالية للمسافرين في فصل الشتاء، تشتهر النرويج بشكل خاص بأضواء الشفق القطبي الشمالية، والتي يمكن مشاهدتها من مواقع مختلفة في جميع أنحاء البلاد. بالإضافة إلى ذلك، تقدم السويد بعضًا من أفضل أماكن التزلج في العالم، مع منحدرات تلبي احتياجات المتزلجين المبتدئين والمتقدمين. إذا كنت ترغب في تجربة الجانب الأكثر احتفالية من الدول الاسكندنافية، فلا بد من رؤية أسواق عيد الميلاد في الدنمارك الشيء الذي يمكنك من تصفح الحرف اليدوية التي تجسد جوهر الثقافة الشتوية الاسكندنافية.

اليابان:

اليابان هي أيضا وجهة شتوية فريدة من نوعها في هوكايدو، الجزيرة الواقعة في أقصى شمال اليابان، يمكن للزوار الاستمتاع ببعض أفضل أنشطة التزلج والتزحلق على الجليد في آسيا. مع الثلوج الناعمة والمنحدرات المجهزة جيدًا، تجذب جزيرة هوكايدو المتزلجين والمتزلجين على الجليد من جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، يعد مهرجان سابورو للثلج حدثًا فريدًا من نوعه يضم منحوتات ثلجية ضخمة ومجموعة من الأنشطة المتعلقة بالشتاء.

مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية:

تعتبر مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية وجهة شتوية ساحرة تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة والحياة الليلية المثيرة. يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة للشاطئ وتجربة الأنشطة المائية المثيرة مثل ركوب الأمواج والغوص. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك زيارة المعالم مثل تمثال المسيح الفادي والاستمتاع بالمناظر الخلابة لمدينة ريو دي جانيرو من أعلى جبل شوجر.

سويسرا:

إذا كنت من محبي التزلج  فإن سويسرا ستصبح واحدة من أفضل وجهات السفر الشتوية في العالم في عام 2024. زيرمات هي منتجع التزلج الأكثر شهرة وإذا كنت ترغب في زيارة الوجهات السياحية الشتوية يمكنك الذهاب إلى زيورخ أو جنيف أو زيارة مونترو وبحيرة جنيف للاستمتاع بأجمل الأنشطة الشتوية مثل التزلج وتسلق قمم الثلوج.

مدينة إفران المغربية:

تمكنت مدينة إفران المغربية من إبراز نفسها ضمن المدن الـ10 الأكثر سحرا التي تستحق الزيارة، حسب منصّة “دو ترافلر” العالمية المتخصصة في الأسفار وتقديم النصائح والتوجيهات السياحية، بحيث اعتبرت أنّ إفران، رغم تمتعها بسحر خاص خلال فصل الصّيف، فهي أكثر سحرا على نحو حصريّ في فصل الشتاء، بوصفها موطنا لمنتجعات تقع ضواحي مشليفن، مجهّزة بمسارات للتزلج في الجبال المدثرة بالثلوج.

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم؛ لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

داسيا ساندرايدرز: اختبارات داكار الأولى تنتهي، الوجهة التالية المغرب

تواصل داسيا تحضيراتها لخوض غمار رالي داكار 2025، حيث أكملت فريقها اختبارات…