هناك العديد من الأنشطة في فصل الشتاء والتي يستمتع بها الكثير من الأشخاص، ويعتبر التزلج من أكثر الأنشطة المثيرة التي يسعى الكثير منا للقيام بها. تصور نفسك واقفًا على قمة جبل مغطى بالثلوج يمكن القول على أنها تجربة مثيرة. 

أفيتوماك ستمكنك في هذا المقال من التعرف على إحدى وجهات التزلج في العالم، حيث ستشاهد مناظر لم تراها  من قبل. كما سنتناول أفضل الدول لممارسة رياضة التزلج حتى تتمكن من اختيار الدولة التي تناسبك أكثر.

قائمة وجهات التزلج والتزحلق على الجليد

في الفقرات التالية سنكشف عن أشهر منتجعات التزلج حاليًا حول العالم، وكذلك منتجعات التزلج في التي تشتهر بتضاريسها السهلة والغير وعرة، مما يجعلها خيارًا مناسبًا للمحترفين والمبتدئين على حدٍ سواء. تابعونا لمعرفة المزيد:

محطة ميشليفن، المغرب:

تقع هذه المحطة في مدينة إفران الجبلية بالقرب من مدينتي فاس ومكناس وعلى ارتفاع 1,665 متراً عن سطح البحر. تعتبر إحدى الوجهات السياحية الأكثر جاذبية للسياح في المغرب وتضم عدداً من الفنادق والموتيلات.

سويسرا:

هل تبحث عن رحلة تزلج في أوروبا؟ ننصحك بالذهاب إلى زيرمات في سويسرا، فالتزلج هنا أفضل من أي وجهة سياحية للتزلج في العالم، حيث يوجد حوالي 360 كيلومترًا من مسارات التزلج المتنوعة، بالإضافة إلى حديقة ثلجية مناسبة للتزلج على الجليد ومتنزه للتزلج الحر.

تتميز منطقة زيرمات بمنتجع جبلي خالي من السيارات يقع بالقرب من سفح جبل ماترهورن الشهير في منطقة كانتون. ولا يمكنك الوصول إلى المنطقة إلا بالقطار، ويمكنك أثناء تواجدك هنا الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المتنوعة التي تناسب أذواق الجميع وأبرزها التزلج على الجليد. وهذا يجعلها واحدة من أفضل أماكن التزلج على الجليد في أوروبا على الإطلاق!

 ويسلر، كندا:

تعتبر ويسلر، كندا، وجهة التزلج الأولى لتضاريسها المتنوعة. مع أكثر من 200 مسار مُعلَّم، تقدم ويسلر شيئًا للجميع، بدءًا من المبتدئين وحتى الخبراء. التضاريس مناسبة لجميع مستويات المهارة، ويوفر الموقع مناظر خلابة لجبال كولومبيا البريطانية. سواء كنت تبحث عن رحلة ممتعة أو جري مليء بالتحديات، فإن ويسلر لديها كل شيء.

هاكوبا، اليابان:

تعد هاكوبا، اليابان، وجهة أخرى للتزلج بسبب ثلوجها الناعمة. وتستقبل المنطقة ما يزيد عن 11 مترًا من الثلوج سنويًا، ويكون الثلج جافًا وخفيفًا، مما يجعلها مثالية للتزلج على الجليد. توفر هاكوبا مجموعة متنوعة من التضاريس المناسبة لجميع مستويات المهارة، ويوفر الموقع إطلالات خلابة على جبال الألب اليابانية. إذا كنت تبحث عن تجربة تزلج على الجليد لا تُنسى، فيجب أن تكون هاكوبا على قائمتك.

شامونيكس، فرنسا:

تعتبر مدينة شامونيكس في فرنسا من أفضل الوجهات للتزلج على الجليد بسبب تضاريسها الصعبة. يقدم الموقع مسارات شديدة الانحدار وتقنية من شأنها أن تتحدى حتى المتزلجين الأكثر خبرة. الموقع مثالي للمتزلجين ذوي الخبرة الذين يبحثون عن التحدي. بالإضافة إلى ذلك، يوفر الموقع إطلالات خلابة على جبال الألب الفرنسية، مما يجعله تجربة لا تنسى.

 كوينزتاون، نيوزيلندا:

تعتبر كوينزتاون، نيوزيلندا، أفضل وجهة للتزلج على الجليد لممارسة أنشطتها خارج الجليد. يقدم الموقع مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك القفز بالحبال والقفز بالمظلات وركوب القوارب النفاثة. كما توفر كوينزتاون إطلالات خلابة على جبال الألب الجنوبية، مما يجعلها تجربة لا تنسى. إذا كنت تبحث عن وجهة للتزلج على الجليد تقدم أكثر من مجرد التزلج على الجليد، فيجب أن تكون كوينزتاون على قائمتك.

 

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم؛ لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

يانجو نافيجيشن يصل إلى الدار البيضاء: حقبة جديدة للنقل الحضري

الدار البيضاء، 2 مايو 2024 – أعلنت يانجو، الشركة التكنولوجية العالمية، اليوم…

المهرجان الدولي للمسرح والثقافات: الدار البيضاء تحتفل بالموسيقى التصويرية من 15 إلى 25 مايو 2024

يعتزم المهرجان الدولي للمسرح والثقافات دورته السابعة عشرة، والتي تركز على المسرحيات…