Le programme Campus Connecté a été célébré aujourd'hui à Marrakech. Découvrez les réalisations et les perspectives de ce programme ambitieux qui vise à transformer l'enseignement supérieur marocain grâce au numérique.
Le programme Campus Connecté a été célébré aujourd’hui à Marrakech. Découvrez les réalisations et les perspectives de ce programme ambitieux qui vise à transformer l’enseignement supérieur marocain grâce au numérique.

مراكش، 05 مارس 2024 – تم الاحتفال ببرنامج “الحرم الجامعي المتصل” اليوم في جامعة القاضي عياض بمراكش، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، والرئيس المدير العام لشركة اتصالات المغرب، السيد عز الدين المنتصر بالله، ورئيس جامعة القاضي عياض بمراكش، السيد بلعيد بوغدير.

حصاد إيجابي وآفاق واعدة

تم إطلاق برنامج “الحرم الجامعي المتصل” في عام 2022، ويهدف إلى تزويد 220 موقعًا جامعيًا في جميع أنحاء المملكة بأكبر شبكة واي فاي في إفريقيا، باستخدام تقنية Wifi6. يوفر البرنامج أيضًا للطلاب والمعلمين والموظفين الإداريين إمكانية الوصول المجاني والآمن إلى الموارد الرقمية للمؤسسات.

تم توفير أكثر من مليون بطاقة SIM للطلاب وتم تبادل أكثر من ألف تيرابايت من البيانات منذ بدء البرنامج. تُظهر هذه الأرقام الحماس الذي أثاره “الحرم الجامعي المتصل” وتأثيره الإيجابي على التعليم العالي في المغرب.

التزام مستمر بالتميز

أكد شركاء البرنامج، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، وشركة اتصالات المغرب، على التزامهم بجعل الرقمنة رافعة لتعزيز التميز في التعليم العالي المغربي.

يُعد “الحرم الجامعي المتصل” جزءًا من خطة التسريع الوطني لتحويل النظام البيئي للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (Pacte ESRI 2030). يهدف هذا البرنامج الطموح إلى جعل المغرب رائدًا إقليميًا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

اكتشف لاند روفر ديفيندر الجديد: أيقونة عادت للحياة في القرن الحادي والعشرين

  يُعد لاند روفر ديفيندر، أيقونة السيارات المعاد صياغتها للقرن الحادي والعشرين،…

سيارة داسيا سبرينغ 2024: السيارة الكهربائية ذات الأسعار المعقولة تُجدد مظهرها

استغلت داسيا معرض جنيف للسيارات 2024 للكشف عن الإصدار الجديد من سيارتها…

مهرجان كوميديا بلانكا: الدواء المُبتسم للدار البيضاء

مهرجان كوميديا بلانكا، انطلاقة واعدة لإضفاء البهجة على الدار البيضاء في 17…

دراجة نارية : 71 عامًا من التفاني في خدمة صناعة الدراجات النارية في المغرب

تُؤكد شركة “دراجة نارية” (Camel Cycle)، الرائدة بلا منازع في قطاع الدراجات…