قد لا يكون شراء منزل جديد هو الخيار الأفضل بسبب التكلفة العالية، ولهذا السبب من المهم مراعاة أن المنازل المستعملة أرخص وستمنحك الفرصة للتجديد وتحقيق النتائج إذا كان عليك التجديد. 

في بعض الأحيان، يمكن أن تكون الخيارات متشابهة ولكنها أكثر تعقيدًا، فيمكنك شراء عقار مستعمل وتأجيره لاحقًا، مع الأخذ في الاعتبار الشقة التي ترغب في شرائها والجزء المالي.

ما هي الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من شراء منزل مستعمل؟

واحدة من أهم فوائد شراء منزل مستعمل هي فعالية التكلفة. تكون المنازل المستعملة عمومًا أقل تكلفة من المنازل الجديدة، ويمكن أن تكون تكلفة التجديدات أو التحديثات أقل بكثير من بناء منزل جديد. بالإضافة إلى ذلك، شراء منزل مستعمل يسمح بالتفاوض على السعر، مما قد يؤدي إلى توفير إضافي. على سبيل المثال، قد يكون سعر المنزل المستعمل أقل من سعر المنزل الجديد في نفس المنطقة، ولكن مع بعض التحسينات، يمكن جعله يبدو وكأنه جديد تمامًا. يمكن أن تكون فعالية التكلفة هذه مفيدة بشكل خاص لمشتري المنازل لأول مرة والذين قد تكون ميزانياتهم محدودة.

أسعار العقارات القديمة رخيصة نسبيا

وهذا أمر واضح، ولكن ينبغي التأكيد على أن شراء منزل مستعمل أرخص. وإذا نظرنا إلى الأمر من منظور استثماري، فمن الأفضل شراء منزل للتجديد بدلاً من شراء منزل جديد أو منزل تم تجديده. من المهم أن نفهم العلاقة بين الموقع وسعر المباني القديمة. سيساعدك هذا على شراء منزل بسعر جيد، وتكييفه مع احتياجات المستهلك أو أذواقه.

ولاتنسى!

عند التفكير في شراء عقار مستعمل، هناك العديد من النصائح التي يمكن أن تساعد المشترين على اتخاذ قرار مستنير. أولاً، يعد إجراء بحث شامل حول العقار وتاريخه أمرًا بالغ الأهمية. يتضمن ذلك النظر في ملكية العقار السابقة وأي تجديدات سابقة وأي مشكلات قانونية محتملة. من الضروري أيضًا تعيين مفتش محترف لتقييم حالة العقار. يمكن للمفتش تحديد أي مشاكل محتملة مثل المشكلات الهيكلية والعفن والأضرار الناجمة عن المياه. وأخيرا، يجب على المشترين النظر في الموقع والمنطقة المحيطة بها. يمكن لعوامل مثل القرب من المدارس ووسائل النقل العام ومراكز التسوق أن تؤثر على قيمة العقار وإمكانية إعادة بيعه.

قبل البدء، يوصي الخبراء بقضاء بضعة أسابيع في البحث في سوق العقارات لفهم كيفية عمله. على سبيل المثال، من الجيد أن تذهب إلى إحدى الوكالات وتتحدث مع العديد من وكلاء العقارات وتحصل على المشورة بشأن بيع العقارات السكنية في المنطقة التي تهمك. ومن خلال الاتصال بهم وباللاعبين الآخرين في سوق العقارات، سيتم إعلامك بآخر الأخبار حول المنازل والشقق الجديدة. سيمكنك ذلك من العثور على أرخص العقارات وأكثرها تفضيلاً في السوق التنافسية.

 

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم؛ لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

لإكتشاف أفضل الإعلانات الخاصة بالعقارات ندعوكم لزيارة أول موقع متخصص في هذا المجال أفيتو وذلك من خلال الضغط هنا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا