هل لديك شقة، أو تريد شراء واحدة، ولديك شكوك حول إدارتها المالية والفنية؟ اليوم، سيخبرك أفيتو من خلال هذه المقالة بما تحتاج إلى معرفته حول كيفية إدارة الأصول العقارية بشكل مفيد، دون تعريض نفسك لمخاطر مع توضيح كيف يمكن تجنبها.

سواء كنت قد حصلت على ميراث، أو تفكر في الشراء، أو ترغب ببساطة في تحسين مهاراتك الإدارية، سنحاول الإجابة على أسئلتك حول الإدارة الدقيقة للأصول العقارية.

ما المقصود بإدارة الأصول العقارية؟

من الواضح أننا نعني بالعقارات أصولًا مثل شقة أو منزل أو مبنى تجاري، وليس بالضرورة أن تنتج هذه الأصول أموالًا على الفور، إلا إذا قمت بتأجيرها. ومع ذلك، يجب دراسة جدواها على المدى المتوسط ​​أو الطويل إذا كنت تخطط لبيعها.

ولهذا من المهم معرفة كيفية إدارتها إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى عائد من هذه الأصول، ومن هذا المنطلق، في قطاع العقارات، تعني إدارة الأصول العقارية كل ما يتعلق بفحص وإدارة العقارات. المحفظة من أجل زيادة قيمتها.

ما هي الإدارة الجيدة للأصول العقارية؟

الثروة كما نعلم هي مجموعة السلع المملوكة لشخص طبيعي أو اعتباري، أو المخصصة لغرض ما، قابلة للتقدير الاقتصادي، ويمكن أن تكون هذه السلع على أنواع مختلفة، لكننا سنركز على الأصول العقارية. لهذا السبب يجب أن نتحدث عن قيمة الأصول العقارية.

قد تتكون الأصول العقارية من مسكن أو مبنى  واحد أو أكثر، أو مزيج من الاثنين.

ولهذا السبب من المهم تحليل أدائها من أجل تحديد الفرص التجارية المستقبلية. لنفترض أن سعر المتر المربع في منطقة معينة يزيد بعد التطور التجاري القوي. وقد تكون أو لا تكون مهتمًا بالبيع. ذلك يعتمد على عوامل كثيرة. لكن الأهم هو معرفة أهدافك وتحقيقها من خلال الإدارة الجيدة للمحفظة.

ولتحقيق هذه الأهداف، يمكنك شراء أو استئجار أو رهن أو دمج بعض هذه الأسهم، اعتمادًا على دوافعك الشخصية وحجم المحفظة.

قبل أن نعطيك بعض الأمثلة حسب الحالة، سنخبرك بالصفات التي يجب أن تكتسبها. لن تفاجئك، لكن من المهم نسخها هنا وعدم إهمالها.

  • القدرة التحليلية والمالية لتقييم العروض أو قبولها أو رفضها اعتمادًا على درجة الاهتمام التي تثيرها.
  • كن منظمًا واعرف كيفية إدارة وقتك.
  • الإنفتاح على الأفكار الجديدة.
  • مهارات الاتصال والتفاوض.
مقومات وخصائص تقدم تدفق الدخل المرتفع:

من الجيد دائمًا العثور على عقار يمكن أن تزيد قيمته بشكل كبير.

يتفوق المستثمرون العقاريون الجيدون في العثور على العقارات التي توفر أعلى دخل ممكن. إحدى الطرق للقيام بذلك بفعالية هي الاستثمار في العقارات المستأجرة.

ولكن عليك أن تفكر في الإدارة والعلاقات مع الجيران. النصيحة التي نقدمها لك هي الاستعانة بوكيل عقاري يتقن إدارة المخاطر.

لأن أي نوع من الاستثمار، بما في ذلك الإسكان، يحمل دائمًا قدرًا معينًا من المخاطر، ومع ذلك، فإن بعض العقارات الاستثمارية أكثر خطورة من غيرها.

ولهذا السبب من المهم معرفة كيفية تخفيف المخاطر، ومراعاة الطوارئ، وتوقع التقلبات في حالة فشل الاستثمار. هذه عناصر أساسية لإدارة الأصول العقارية.

تقليل النفقات المرتبطة بالاستثمارات الإضافية:

تذكر أن صيانة العقار يمكن أن تكون مكلفة للغاية، خاصة إذا كنت قد قمت بتجديده للتو ولم تتمكن من العثور على مستأجرين يستوفون ضمانات معينة لعدة أشهر.

ولحسن الحظ، هناك طرق لعلاج هذا الوضع وأحدها هو تقليل تكلفة الاستثمارات. كيف ؟ لا شيء يمكن أن يكون أبسط: من خلال اختيار الإيجارات السريعة والمستأجرين مثل الطلاب أو استغلال فترات الإيجار الموسمي.

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم؛ لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

لإكتشاف أفضل الإعلانات الخاصة بالعقارات ندعوكم لزيارة أول موقع متخصص في هذا المجال أفيتو وذلك من خلال الضغط هنا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

داسيا ساندرايدرز: اختبارات داكار الأولى تنتهي، الوجهة التالية المغرب

تواصل داسيا تحضيراتها لخوض غمار رالي داكار 2025، حيث أكملت فريقها اختبارات…

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…