la nouvelle Peugeot 208, la citadine irrésistible qui combine design, technologie et plaisir de conduire. Explorez ses motorisations performantes, ses équipements de pointe et sa gamme accessible
la nouvelle Peugeot 208, la citadine irrésistible qui combine design, technologie et plaisir de conduire. Explorez ses motorisations performantes, ses équipements de pointe et sa gamme accessible

على خطى سابقاتها، 205 و206، تتمتع اللبؤة الصغيرة بواجهة أمامية جديدة كجزء من إعادة تصميمها في منتصف مسيرتها.

في أوائل الربيع، ستظهر بيجو 208 الجديدة لأول مرة في السوق المغربية، حيث تتميز بتصميم معدل لمواجهة المنافسة الشرسة من كليو وكورسا.  وتتميز واجهتها الأمامية بإضاءة بيجو الجديدة. لم يعد المصد المعاد تصميمه يتضمن أنياباً بل مخالب بدلاً من مصابيح الإضاءة النهارية. وهي موجودة في مبيت أسود لامع. ويبدو الشبك الأمامي، الذي يضم الشارة الجديدة، أكثر هيبة مع اختفاء مأخذ الهواء في أسفل المصد، في حين أن المصابيح الخلفية المعدلة بمخالبها الثلاثة تؤكد على مظهرها القططي.

وفي قلب مقصورة الركاب، تم الإبقاء على مقصورة i-Cockpit الشهيرة من بيجو التي توفر تجربة قيادة أصلية ومتصلة. وفي مواجهة السائق، يتم عرض لوحة العدادات الرقمية قياس 10 بوصة المتوفرة الآن في نسختي Allure وGT، وهي معروضة بشكل ثلاثي الأبعاد في نسخة GT (تحتفظ نسخة Active بلوحة العدادات التناظرية مع شاشتها الملونة قياس 3.5 بوصة). كما توفر الشاشة المركزية التي تعمل باللمس قياس 10 بوصة والمعممة أيضاً وصولاً سهلاً إلى نظامي المعلومات والترفيه i-Connect وi-Connect Advanced من بيجو.

محرك ديزل جديد عالي الأداء 

تقدم سيارة بيجو 208 الجديدة محركين: محرك بنزين رصين أكثر ملاءمة للاستخدام في المدن، وهو محرك PureTech بقوة 75 حصاناً، ومحرك ديزل بكتلة بلوHDI بقوة 100 حصان. ويقترن هذان المحركان بعلب تروس يدوية ذات 5 و6 سرعات على التوالي. 

كما أنها تأتي مزودة بمجموعة كاملة من وسائل المساعدة على القيادة لضمان تجربة قيادة خالية من التوتر، بما في ذلك التجهيزات التي أصبحت الآن إلزامية في أوروبا: 

مثبت السرعة التفاعلي مع وظيفة التوقف والانطلاق وإعدادات المسافة بين السيارات القابلة للتعديل.

– نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع خاصية التحذير من الاصطدام: يكتشف المشاة وراكبي الدراجات ليلاً ونهاراً بسرعات تبدأ من 7 كم/ساعة وتصل إلى 140 كم/ساعة.

– التعرف الموسع على إشارات الطرق وعرضها على لوحة العدادات الرقمية: التوقف، الاتجاه الواحد، عدم التجاوز، عدم التجاوز، بالإضافة إلى التحذيرات المعتادة المتعلقة بالسرعة.

– نظام التحذير النشط عند مغادرة حارة السير مع نظام تصحيح المسار.

– نظام تنبيه انتباه السائق، الذي يكتشف فقدان اليقظة خلال فترات القيادة الطويلة وعلى سرعات تزيد عن 65 كم/ساعة من خلال تحليل الحركات الدقيقة لعجلة القيادة.

– نظام مراقبة النقطة العمياء.

مجموعة بسيطة وسهلة الاستخدام

ولتسهيل عملية الاختيار على العملاء، تتوفر مجموعة بيجو 208 الجديدة بثلاثة إصدارات: Active وAllure وGT، وهي متوفرة بلونين جديدين: أصفر أغويدا وهو لون الإطلاق، ورمادي سيلينيوم الأنيق والرصين.

وتتوفر سيارة 208 الجديدة بسبعة ألوان للهيكل، وتتراوح أسعارها بين 169,900 درهم و234,900 درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

سيارة داسيا سبرينغ 2024: السيارة الكهربائية ذات الأسعار المعقولة تُجدد مظهرها

استغلت داسيا معرض جنيف للسيارات 2024 للكشف عن الإصدار الجديد من سيارتها…

مهرجان كوميديا بلانكا: الدواء المُبتسم للدار البيضاء

مهرجان كوميديا بلانكا، انطلاقة واعدة لإضفاء البهجة على الدار البيضاء في 17…

دراجة نارية : 71 عامًا من التفاني في خدمة صناعة الدراجات النارية في المغرب

تُؤكد شركة “دراجة نارية” (Camel Cycle)، الرائدة بلا منازع في قطاع الدراجات…

أوتو هول تُطلق صالون SAVE، أول معرض للسيارات المخصص للطاقات الجديدة في المغرب

حدث رائد للتنقل المستدام2400 الدار البيضاء، 28 فبراير 2024 – أعلنت شركة…