يعد إمتلاك منزل من المهام التي تشكل جزأً مهماً من حياة كل فرد، إذ أن للأخيرة العديد من المرادفات والمعاني. إنها تمثل الاستقرار والأمان والحفاظ على الكرامة، مع مراعاة الاحتياجات الملحة للإنسان، ولأسباب مختلفة يغير الجميع مكان إقامتهم من وقت لآخر. ومن ناحية أخرى، يرغب بعض الأشخاص في تغيير مكان إقامتهم بسبب الصعوبات، وزيادة عدد أفراد الأسرة، والحاجة إلى القرب من مكان العمل.

لكل هذه الأسباب أفيتوماك ستكشف في هذا المقال عن مجموعة من النصائح العملية قبل الانتقال إلى منزلك الجديد!

  • القيام بعملية البحث:

 تحديد كل التصورات المرتقبة  تجاه المنزل الذي تريده من حيث  تحديد (الموقع – المساحة – عدد الغرف – الثمن الملائم لميزانيتك…) كل هذه الأشياء بهدف تسهيل عملية البحث سواء من طرفك ، أو من طرف الوسيط العقاري إن تطلب الأمر الاستعانة به في عملية البحث. 

-الفحص الدقيق والمعاينة الجيدة للمنزل بالاعتماد على قائمة المتطلبات السالف تحديدها، ولا ينصح بالتسرع في اتخاذ القرار سواء كان المنزل إيجارًا أم تمليك. 

-طلب المشورة من بعض الأقارب أو الأصدقاء من أجل المعاينة، وربما يمكن أن ينبهوك لبعض الأشياء التي لا يمكن الانتباه إليها

-لا تنسى أن تقوم بوضع قائمة استفسار خاصة بكل الشروط والمتطلبات التي يطلبها المالك أو القانون الداخلي المتفق عليه من طرف الجيران حتى لا تتسبب في إحداث أي مشكلات أخرى فيما بعد.

  • تحسين الديكور :

هذه المرحلة مهمة جدًا لأنها تعتمد على مشاركة وموافقة وإجماع كل من تشاركه المنزل، ويجب أيضًا تحديد ما إذا كان سيتم تعيين مصمم داخلي، أم أن الشكل والتنظيم سيكونان مستقلين. هل سيتم تنفيذ الديكور من قبل مقاول محترف أم سيتم تنفيذه بنفسك؟

– وضع خطة تصميم هندسي مع أحكامها وتحديد التاريخ ليكون أبكر من التاريخ الفعلي الذي ترغب في تجنب أي اصطدامات مستقبلية محتملة.

– تتبع عمل العمال خطوة بخطوة وفي جميع المراحل حتى لا تتعثر في شيء لا يعجبك أو تريده. ويجب أن تعلم أيضًا أن هذه الخطوة تمكنك من تصحيح أي أخطاء قد تحدث أثناء إتمام العملية.

  • التحضير لعملية الانتقال:

لإنجاح هذه العملية يستدعي الأمر 

-طلب المساعدة من بعض الأصدقاء أو الأقارب من أجل المساعدة في عملية الانتقال؛ 

-التخلص من الأشياء الغير مرغوب فيها وعدم نقلها للبيت الجديد ؛

-عدم القيام بنقل كل الأشياء دفعة واحدة فبدلا من نقل الأثاث مرة واحدة، قم بعزل الأشياء الحساسة سهلة الكسر كالزجاج، التلفزيون تم المعدات الإلكترو منزلية الثمينة في  مرحلة ثانية، وإذا كان الانتقال إلى مكان بعيد، فمن الأفضل أن يجلس أحد الأشخاص مع الأغراض من أجل الحفاظ على سلامتها من الكسر. 

  • تغيير أقفال المنزل:

ومن أجل تعزيز الشعور بالأمان وتجنب بعض المشاكل المتوقعة، ينصح بتغيير مفاتيح المنزل الجديد، حيث تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات وتساعد فعلياً على خلق شعور بالأمان، مما يمكن تجنبه. بعض المشاكل المحتملة في المستقبل.

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم؛ لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

لإكتشاف أفضل الإعلانات الخاصة بالعقارات ندعوكم لزيارة أول موقع متخصص في هذا المجال أفيتو وذلك من خلال الضغط هنا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا