Portrait of female real estate agent looking at the camera while happy couple in standing in the background.

تعد عملية بيع أو شراء عقار من العمليات المهمة في حياة العديد من الأشخاص، لأنه في مجمل الأمر يكون لهذه العملية دور كبير في تحديد مستقبل أسرة بأكملها. لذلك يتجه الكثيرين نحو طلب المساعدة من طرف وكيل عقاري ناجح ونزيه، على اعتبار أنه محور الوصول إلى الخيار الأنسب لك ولمستقبلك سواء بتحديد السعر المناسب للعقار أو إرشادك لتوجهات السوق أو للتفاوض، وغيرها من الخدمات التي يقدمها الوكيل العقاري الناجح.

لذلك سنقوم في هذا المقال بعرض بعض النصائح الخاصة لتكون وكيل عقاري ناجح!

بما أن عملية اختيار وكيل عقاري ناجح أصبحت مهمة صعبة لدى الكثير بحكم دخول مجموعة من المتطفلين على القطاع، وبصفتك وكيل عقاري تريد أن تصنع الحدث فمن الضروري أن تعرف أن هذه المهنة تحتاج إلي مجموعة من المهارات حتى تكون وكيل عقاري ناجح هنا سنقوم بعرض أهم النصائح التي من شأنها أن تساعدك في تحسين مهاراتك للنجاح في مهنة الوكيل العقاري .

1- الإخلاص والأمانة في المعاملات 

من أبرز مقومات الوكيل العقاري الناجح المصداقية والأمانة في المعاملات في المعاملات وإعطاء المعلومات للزبائن، وهذا شيء يفتقده بعض المتطفلين عن المجال الذين يبتغون مصالحهم قبل المتعاملين، ولذلك تعتبر الأمانة شرطاً أساسياً لنجاح أي وسيط عقاري.

2- الإلمام بمعرفة مستجدات السوق

معرفتك بكل مايروج حول سوق العقار أمر مهم  قبل عرض العقار للبيع أو الإيجار، كما يجب عليك أن تزور العقار بشكل شخصي، وتقوم بإجراء دراسة لنوعه وموقعه ومساحته، فضلاً عن التأكد من سعره مقارنة بالوحدات المشابهة له في المنطقة نفسها، فضلاً عن رسوم الصيانة، وتدوين الملاحظات الخاصة به، وتصويره من الداخل والخارج، كأنك أنت من يرغب في شرائه.

3-الإيجابية أثناء تقديم الخدمة:

لتدون إسمك ضمن قائمة الوكلاء الناجحين عليك أن تتعلم فن تقديم الخدمة بسلاسة وايجابية حيث أن أهم ما يريده العميل هو وضوح الرؤية مع إيصال الفكرة بطريقة سلسلة ومعرفة كل التفاصيل الخاصة بالعقار من اسعار وصور وكل التفاصيل الخاصة بالعقار.

4-المعرفة الجيدة بقوانين العقارات :

من الضروري لك بصفتك مسوق عقاري يجب أن تكون ملماً بقوانين العقارات حتي لا تقع في أخطاء تؤدي بك الي مشاكل قانونية تؤثر سلبيا على سمعتك وسط السوق.

5- خدمة ما بعد البيع

خدمة ما بعد البيع أمر مهم للغاية كما أنها تعد أهم من عملية البيع نفسها، لأنها تقوم ببناء إسمك وسط قائمة الوكلاء الناجحين المشهود لهم بالثقة بين الوسطاء والمتعاملين، فكل الوسطاء العقاريين لديهم عقارات، لكن ما يميز الوسيط الجيد هي الخدمة التي يقدمها للزبون.

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لمقالاتنا، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. ولإكتشاف قائمة خاصة بأبرز العروض العقارية ندعوكم لزيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا