Young worker laying a floor with bright laminated flooring boards

يعد نظام تزويد الأرضيات بخشب باركيه من أقدم وأرقى الطرق لتغطية الأرضيات، إذ تعد الأرضيات الخشبية واحدة من الأرضيات المفضلة لأصحاب المنازل ومصممي الديكور.

فعند الاهتمام بشراء منزل معين عادة ما تدخل نوعية الأرضيات من ضمن المقومات التي تؤخذ بعين الإعتبار، وتدل مجموعة من الأبحاث على أن معظم الناس يفضلون أرضيات الباركيه.

 

الباركيه هو عبارة عن مجموعة من القطع الخشبية السميكة من الخشب المصمة و المزخرفة جيدًا أو ذات الهيكل الهندسي المتناغم والتي تُستخدم لتغطية الأرضيات ، وهي تتكيف مع المواسم المتغيرة ولديها مجموعة من المزايا التي سنناقشها بالتفصيل في مقال اليوم :

تشمل أرضيات الباركيه جميع الأرضيات المصنوعة من الخشب والمواد الأخرى: بعضها من خشب الزان والبلوط الأحمر والأبيض أو الخيزران وغيرها.

يناسب هذا النوع من الأرضيات جميع الغرف سواء كانت صغيرة أو كبيرة أو متوسطة: غرف المعيشة وغرف النوم وأجزاء أخرى من المنزل. هناك أيضًا أنواع خاصة من الباركيه شديدة التحمل يمكن استخدامها في المطابخ والحمامات.

الأرضيات الخشبية تتكون من:

– الطبقة المقاومة : الطبقة المقاومة للتآكل الخشبي هي طبقة علوية يبلغ سمكها (2.5 / 3.2) ملليمتر. ويتم صقل هذه الطبقة بتقنية الصنفرة مرتين إلى ثلاث مرات.

– الطبقة المتوسطة: وهي طبقة أساسها الخشب وظيفتها امتصاص الصدمات الناتجة عن الحركة على الأرض.

– الطبقة التحتية: تكون هذه الطبقة بشكل عام من الخشب العادي.

مميزات الأرضيات الخشبية

– قوة التحمل بشكل كبير، فبعض المنازل الأثرية مازالت تحتفظ ارضيات باركيه أصلية. حتى إذا كان عمر الأرضيات الخشبية يزيد عن 100 عام، يمكن صنفرتها وإعادة طلائها لتبدو أنيقة وجديدة.

– سهولة التنظيف واللمعان، الأرضيات الخشبية يمكن تنظيفها بالمكنسة مع استعمال ملمع الاخشاب من وقت لآخر. كما أن مسحها بممسحة نصف مبتلة لا يستغرق ثواني. وعلى عكس الموكيت، عندما تقوم بتنظيف الأرضيات الخشبية تصبح نظيفة فعلاً.

– الرفع من قيمة العقار، يفضل المشترون المنازل ذات الأرضيات الخشبية. لا تجعل هذه الأرضيات بيع المنزل أسهل وحسب، بل تزيد من ثمن المنزل كذلك.

– إبراز معاني الأناقة، أرضيات الباركيه واحدة من أكثر الأرضيات أناقة، دائماً ما تبدو راقية ومتميزة. كما أنها تلائم أي تصميم خاص بالديكور المنزلي ، ناهيك عن التناسق والتناغم مع كافة الألوان.

 

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

داسيا ساندرايدرز: اختبارات داكار الأولى تنتهي، الوجهة التالية المغرب

تواصل داسيا تحضيراتها لخوض غمار رالي داكار 2025، حيث أكملت فريقها اختبارات…

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…