يولد الإستثمار في العقارات المؤجرة إمكانات هائلة لتوفير دخل أكبر. ومع ذلك ، فإن نجاح استثمارك يعتمد إلى حد كبير على جودة إدارة الممتلكات الخاصة بك. إن العثور على مستشار عقاري محترف ليس سهلاً كما قد تعتقد. يجب أن تؤخذ العديد من العوامل في الاعتبار عند تقييم احتياجات الممتلكات.

في هذا المقال موقع أفيتو سيقدم لكم أهمية المستشار العقاري في تدبير الممتلكات العقارية.

ما هو دور المستشار العقاري في تدبير الممتلكات؟

يُعرَّف مدير المستشار أو المسيرالعقاري بأنه أي شخص أو شركة تؤدي المهام المختلفة التي ينطوي عليها تشغيل عقار سكني أو تجاري مؤجر مقابل تعويض. باختصار ، تدفع لهم مقابل الاعتناء بالعمل الشاق حتى تتمكن من استثمار وقتك في مكان آخر.

تختلف المهام المتضمنة في إدارة الممتلكات حسب نوع العقار وحجمه وموقعه والتفضيلات الشخصية. ومع ذلك ، إليك بعض المسؤوليات العامة لمدير الممتلكات:

  • صيانة الممتلكات
  • زيارات التخطيط
  • التسجيل والإعلان
  • اختيار المستأجرين المحتملين
  • عقود الإيجار
  • تحصيل الودائع والإيجارات
  • الاستجابة لطلبات المستأجرين وحالات الطوارئ

مسيرو الممتلكات ليسوا جميعا على نفس التخصص أو المنوال. في كثير من الحالات ، يتخصص مدير العقارات أو شركة الإدارة في مجال معين من الخبرة. ليس كل مديري العقارات ذوي الخبرة مناسبين لنفس الدور. على سبيل المثال ، قد يكون لدى مدير العقارات سنوات من الخبرة في إدارة العقارات السكنية للعائلة الواحدة ، لكنه يقصر عندما يتعلق الأمر بإدارة وحدة متعددة العائلات مثل مجمع سكني.

تعتمد مسؤوليات مدير الممتلكات أيضًا على الدور الذي تريده أن يقوم به. يمكنك تكليفهم بمهام محددة ، مثل الاستجابة لحالات الطوارئ الخاصة بالمستأجرين ، وجدولة الصيانة الروتينية وتحصيل الإيجار ، مع الاستعانة بمصادر خارجية لمهام أخرى مثل التأجير والتسويق والمسائل القانونية. يمكنك أيضًا اختيار تعيين شركة إدارة يمكنها الاهتمام بجميع احتياجات الممتلكات الخاصة بك.

لماذا يجب الإستعانة بمسير عقارات؟

إذا كان لديك الوقت والموارد لإدارة الممتلكات بنفسك ، فيمكنك توفير قدر كبير من المال. ومع ذلك ، يمكن أن تكون إدارة الممتلكات مسؤولية بدوام كامل. كثير من المستثمرين ليس لديهم الوقت أو الرغبة في إدارة ممتلكاتهم المؤجرة. فيما يلي بعض الأسباب الشائعة لتوظيف مدير عقارات.

تجنب الضغط

تعني إدارة عقار مؤجر قضاء الكثير من الوقت في حل المشكلات. العقارات المؤجرة ليست دائما ممتعة. ستجد نفسك أحيانًا في مواقف صعبة، لذلك ينصح بطلب الاستعانة من طرف ذوي الإختصاص.

ربح الوقت

سواء كان لديك وظيفة بدوام كامل أو كنت تفضل فقط استثمار وقتك في مكان آخر ، فإن تعيين مدير عقارات سيحرر جدولك اليومي ويخفف عليك الكثير.

الإستجابة السريعة

من الشائع أن يشتري المستثمرون عقارات للإيجار خارج المدينة التي يقيمون فيها. يمكن لبعد المسافة أن يجعل من الصعب الاستجابة لطلبات الصيانة الطارئة أو ضمان امتثال المستأجرين لاتفاقيات الإيجار.

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. كما ندعوكم لاكتشاف قائمة خاصة بأبرز العروض العقارية  الخاصة من خلال زيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا