مع الاحتياجات اليومية الكبيرة نسبيًا، تمثل الطاقة مبلغًا كبيرًا كل عام يثقل كاهل الكثيرين. في الوقت نفسه، نلاحظ أيضًا أن هناك زيادة كبيرة من حيث التكلفة في السنوات الأخيرة. هذا يختلف حسب الاحتياجات والعروض المختلفة. بعض الناس يسيئون استخدام الطاقات الشيء الذي يؤدي بدوره إلى ارتفاع حجم الفواتير الخاصة بهم.

لذلك سنقوم في هذا المقال بعرض مجموعة من النصائح المساعدة على تخفيض حجم تكاليف الفاتورات الخاصة بالإستهلاكات الشهرية للطاقة.

إليكم فيما يلي بعض الخطوات المهمة التي يجب العمل عليها:
  • العزل المنزلي

قبل أن تبدأ في تبني أسلوب حياة صديق للبيئة واستهلاك مسؤول ، من المهم العمل على هيكل منزلك ، وخاصة عزله. هل تعلم أن ٪30 من فقدان الحرارة في المنزل ناتج عن التسربات؟ يضيع الباقي في الفتحات (النوافذ والأبواب والنوافذ الكبيرة ، إلخ) والجدران وأخيراً الجسور الحرارية.

  • تفعيل نظام التدفئة الخاص بك

إذا كنت ترغب في تحقيق وفورات كبيرة في الطاقة و توفير في فاتورة الكهرباء  ، فمن الضروري معالجة ما يستهلك أكثر ، أي تدفئة المنزل. في بعض الأحيان ، يكفي تغيير أجهزتك القديمة لتركيب نماذج منخفضة الاستهلاك.

ومع ذلك ، يختار بعض المالكين جعل موطنهم أكثر استقلالية في هذا المجال من خلال الاستثمار في ابتكارات الطاقة الأخرى. يستخدم الكثيرون الطاقة الحرارية .يستخدم البعض الآخر الطاقة الحرارية الهوائية ويختارون سخان المياه الديناميكي الحراري. أخيرًا ، هناك أيضًا حلول شمسية لتسخين المياه لتركيبها على سطح منزلك.

  • استخدام الأجهزة الموفرة للطاقة والمصابيح الكهربائية

هذا هو الحل الأسرع ، خاصة إذا كنت ممن يرغبون في تجديد كل شيء في المنزل. اشترِ الأجهزة التي تستهلك طاقة أقل. في المتاجر ، تكون أغلى ثمناً ، لكن الاستهلاك ينخفض ​​حتى 10 مرات. هذه هي أجهزة من فئة A +++. الشيء نفسه ينطبق على المصابيح الخاصة بك. استبدال مصابيح الإضاءة التقليدية بمصباح موفر للطاقة. علاوة على ذلك ، فإن الأخير يستمر لفترة أطول.

  • تنظيم عملية تشغيل الثلاجة

ثلاجة ممتلئة وواحدة بها تفاحة واحدة يستهلك نفس الطاقة. أنت تقول إنه مستحيل ومع ذلك فهو كذلك. طالما أن الثلاجة تحتوي على طعام ، فإنها ستنفق عليها الطاقة وبقية السطح الفارغ المتبقي. عملية متناقضة إلى حد ما بالنظر إلى أن الثلاجة ستعتقد أنها ممتلئة عندما تحتوي على تفاحة فقط. لذا إذا لم يتبق سوى القليل من الطعام ، فقم بإيقاف تشغيل الثلاجة حتى تمتلئ مرة أخرى.

  • المدفأة الكهربائية 

أول عنصر للاستهلاك هو التدفئة. عند أدنى قدر من عدم الانتباه ، يمكن أن ترتفع الفاتورة بسهولة دون أن تتمكن من ملاحظة ذلك. و لتجنب ذلك ، من الأفضل استخدام التدفئة فيما يتعلق باحتياجاتها الحقيقية. في الغرف التي لا تعيش فيها ، ليست هناك حاجة لتشغيل التدفئة.

وكنصيحة أخيرة !

في عصرنا ، أصبح الاعتماد على الآلات أمرًا يستحيل علينا أحيانًا القيام بأشياء بمفردنا. ومع ذلك ، فإن معالجة المهمة يمكن أن تسمح لنا باستهلاك طاقة أقل. هذا هو السبب في أن البدائل الخضراء تعمل دائمًا.

وإذا تمكن أسلافنا من العيش بسهولة دون المرور بالآلات ، فيمكننا ذلك أيضًا. هذا لا يعني أنك ستعيش في بيئة خضراء على مدار السنة. يكفي عدد قليل من الإيماءات. إذا كان بإمكانك استبدال بعض الأجهزة ببعض المهام التي يمكنك القيام بها ، ففعل ذلك.

 

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. كما ندعوكم لاكتشاف قائمة خاصة بأبرز المعدات المنزلية من خلال زيارة موقع أفيتو بالضغط  هنا !

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…