Real estate agent and young couple going through their housing plan on a meeting.

هل وجدت المنزل أو الشقة التي تحلم بامتلاكها ولكنك تعتقد أن السعر المعروض مرتفع جدًا؟ كما أن لديك تخوف من عيوب الإسكان ، وليست لديك دراية بمتوسط ​​سعر البيع في القطاع … في مقال اليوم سنقوم بعرض مفاتيح التفاوض الناجحة في المجال العقاري.

من بين الخطوات الأساسية الواجب اعتمادها قبل ولوج التفاوض في المجال العقاري ينصح بـ :
  • التعرف على حالة السوق قبل التفاوض 

للتفاوض بشكل صحيح على سعر العقار ، من الضروري أن تبدأ بالتعرف على السوق المحلي. لتقييم قيمة العقار ، تعرف على سعر المساكن ذات الخصائص المتشابهة ، وكذلك تلك الخاصة بالبيع في مدينتك أو منطقتك. للقيام بذلك ، ابحث عن الإعلانات العقارية في نوافذ الوكالات وعلى المنصات عبر الإنترنت للحصول على عنصر المقارنة. في الوقت نفسه ، تذكر الرجوع إلى مؤشرات الأسعار ، الخاصة بالموقع العقاري الأول أفيتو ، والتي ستتيح لك معرفة متوسط ​​سعر المتر المربع في منطقتك. إذا كان سعر العقار الذي تفكر في تقديم عرض له يبدو أعلى من سعر السوق ، فلا تتردد ، إذا كان لديك إمكانية ، في زيارة منازل أخرى مماثلة. 

هناك بعض الخصائص يمكن أن تفسر جزئيًا اختلاف السعر. على سبيل المثال ، لا يمكن مقارنة سعر الثمن بناء على الموقع والمساحة ، فهناك أمور أخرى تدخل ضمن قائمة الاهتمامات وهي : عمر العقار وحالته وأيضا المعدات التي يتوفر عليها ووفقا لكل هذا يمكنك الاعتماد على البيانات التي تم جمعها لمحاولة الحصول على تخفيض في السعر .

  • قبل التفاوض ، اكتشف أسباب البيع

بالإضافة إلى حالة سوق العقارات المحلي ، يمكن أن تسمح لك بعض العلامات بتقدير إلى أي مدى يمكن التفاوض على سعر البيع. إذا كان العقار الذي لفت انتباهك معروضًا في السوق لعدة أشهر ، فمن الممكن أن يكون سعره أعلى من متوسط ​​السعر في منطقتك أو أن به عيب. لذا حاول تحديد نقاط الضعف في التسوية من أجل إبرازها أثناء التفاوض. قد يكون هناك عيب في التصميم أو سقف يحتاج إلى إعادة بنائه بالكامل ، أو ضعف العزل ، أو عدم وجود مصعد لشقة في الطابق العلوي أو حتى أي مضايقات (ممر جوي ، قرب من طريق سريع ، إلخ).

لذل فمن المستحسن زيارة العقار مرة أخرى مع حرفي حتى يتمكن من وضع تقدير. بمجرد أن تحصل على كافة المعطيات تكون قد حصلت على كافة الحجج حقيقية لخفض سعر البيع. على أي حال ، حاول معرفة سبب عرض المالكين لممتلكاتهم للبيع وما إذا كانوا في عجلة من أمرهم لبيعها. إذا كان الأمر كذلك ، فسيكون أكثر انفتاحًا على التفاوض وهذه خاصية جيدة لك!

  • إظهار الصلابة المالية

في حين أنه من الضروري دراسة السوق وخصائص العقار بعناية من أجل زيادة فرصك في النجاح في مفاوضاتك ، فإن الصلابة المالية لملفك تظل أفضل أصولك. في الواقع ، إذا علم البائع أن لديك المبلغ الكافي للشراء أوأنك قد حصلت بالفعل على موافقة من حيث المبدأ من البنك المقرض الخاص بك للحصول على القرض العقاري، فهذا العامل سيعمل على طمأنته فيما يتعلق بقدرتك على إتمام الصفقة. لذلك من المرجح أن يقبل التفاوض.

 

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. كما ندعوكم لاكتشاف قائمة خاصة بأبرز العروض العقارية  الخاصة من خلال زيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…