Buckets of paint on the floor

تعد عملية تغيير دهان جدران المنزل من بين المهام الصعبة التي تتطلب الوقت والتقنية والصبر. بالنسبة للعديد من الأشخاص ، قد تكون هذه مهمة صعبة ، لكن المفتاح يكمن في التحضير الجيد. إذا قررت طلاء منزلك بدلاً من الاتصال بالمحترفين ، ستوفر لك هذه النصائح المقدمة من طرف موقع أفيتو الوقت والجهد و ستساعدك في الحصول على نتيجة رائعة لنكتشف :

أولا التحضير والاحتياطات الأولية

-التحضير المسبق يعتمد على الفحص المسبق وإعداد الأسطح قبل البدء في الطلاء. إذا كانت الجدران بها مناطق متشققة أو كان الطلاء يتقشر ، فيجب عليك القيام بتنظيف السطح جيدًا قبل وضع الطلاء ، لأنك إذا لم تقم بذلك ، فإن وزن الطبقة الجديدة سيخفف الطلاء القديم ، وسوف ينتهي بك الأمر إلى ضياع الوقت والجهد و المال. كما أن هذه العملية تعمل على تنظيف البقع وإزالة أي شيء يلتصق بالسطح.

– عند شراء الطلاء ، استشر الموزع الخاص بك لحساب كمية الطلاء التي ستحتاجها لتغطية الأسطح التي ستعمل بها. من الأفضل شراء كل الطلاء الضروري دفعة واحدة بحيث تكون النغمة أكثر تجانساً.

– إذا كنت تستثمر في الطلاء ، فقم بشراء فرش عالية الجودة وأغطية أسطوانية لجعل العملية فعالة ولا تضيع الوقت (أو الطلاء). ضع في اعتبارك أنه كلما زاد قوام الجدران ، ستحتاج إلى استخدام الفرش  السميكة تتعمق بشكل أكبر وتمكنك من الحصول على تغطية كاملة. إذا كانت جدرانك ناعمة ، فاختر أدوات تطبيق دقيقة لتجنب تكوين نسيج حيث لا يوجد شيء.

– احمِ أي شيء لا تريد رسمه. لن تندم أبدًا على الوقت الذي تقضيه في الحفاظ على الأرضيات والأثاث والأجهزة قبل البدء في الطلاء. تذكر تغطية أو إزالة مفتاح الضوء وأغطية المخرج. استخدم  الأكياس البلاستيكية لحماية أي أجزاء لا تريد أن يصل إليها الطلاء بشكل فعال.

– ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بتغطية الأرضية ، فمن الأفضل استخدام قطعة قماش لأن البلاستيك زلق ويمكن أن يتسبب في وقوع حادث عند استخدام السلالم. في حالة انسكاب الطلاء ، نظفه على الفور لمنعه من التسرب والتسبب في تلف دائم.

 الاشتغال بطريقة ذكية وعملية

– دهان القوالب أو الألواح أولاً ثم السقف والجدران. عند طلاء القوالب ، لا تقلق إذا وصلت إلى الجدران ، حيث سيتم تغطية أي أخطاء من خلال طلائها. بمجرد طلاء القالب وتجفيفه بالكامل ، قم بتغطيته بشريط لاصق ، ثم استمر في طلاء السقف ثم الجدران من الأعلى إلى الأسفل. عندما يكون لديك القليل من الخبرة ، فمن الطبيعي أن تترك قطرات أو بقع على السطح ، فالأفضل هو تمويه هذه الأخطاء أثناء تقدمك ؛ ومع ذلك ، عندما يبدأ الطلاء في الجفاف ، من الأفضل عدم الرجوع مرة أخرى ، لأن إعادة الصباغة أو التدحرج يمكن أن تترك بعض الخطوط والعيوب.

– غالبًا ما يتم تنظيف الزوايا والمناطق القريبة من الحافة لأن الأسطوانة لا تخترق هذه الزوايا ، ولكن هذا يجعل النسيج مختلفًا عن الطلاء في المناطق التي تم دحرجتها. نصيحة لتجنب ذلك هي شراء أسطوانة مقاس 3 بوصات بنفس سماكة الأسطوانة التي ستستعملها في بقية الجدران، انشر أكبر قدر ممكن من الطلاء باستخدام هذه الأسطوانة الصغيرة وقم بإنهاء التفاصيل بفرشاة.

– اغسل أغطية البكرات الجديدة قبل الاستخدام. يزيل الغسل المسبق الوبر الذي سيخرج حتمًا بمجرد بدء الطلاء. اغسل الأغطية بالماء وقليلًا من الصابون السائل ، ثم مرر يديك لأعلى ولأسفل لإزالة أي ألياف سائبة. بمجرد غسلها ، لن تضطر إلى الانتظار حتى تجف لبدء استخدامها.

 

أخيرًا ، يجدر بك أن تتذكر أن شراء طلاء بجودة أفضل يعني أنك ستقوم بذلك مرات أقل على مر السنين. في حين أنه قد يكون من المفيد توفير المال عن طريق اختيار علامة تجارية أرخص ، فقد تحتاج إلى التجديد في وقت أقرب مما هو متوقع ودفع المزيد مقابل العمل طويل الأجل، لذلك لاتنسى  أن الجودة لا تقدر بثمن.

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا