بعد إتمام عملية البحت ، قمت (أخيرًا!) بشراء العقار الذي تحلم به … على بعد مئات الكيلومترات من منزلك الحالي. إليك كيفية الإستعداد للتنقل بشكل أفضل لوصولك إلى هذا السكن الجديد بأمان.

الإستعداد بشكل جيد للخطوة التي يتعين القيام بها في منزلك الجديد

في كثير من الأحيان يكون مشكل هو أن مسكنك الجديد يبعد بساعات عن منزلك الحالي، فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في إدارة تقدم عملية الإنتقال بشكل جيد :

– استعن ببعض الشركات الخاصة في مجال النقل:

يجمع هذا النوع من الشركات جميع الحرف المتعلقة بعملية عزل الأثاث وتجديده. وبالتالي ، ستجد داخل هذه الشركة نفسها متخصصين يساعدونك في عملية التنقل وترتيب كل المعدات. 

كما أن هذه الشركات تعمل على ترتيب الأغراض بشكل مصنف من حيث قابليتها للكسر، وأولوية استخدامها وإعادة ترتيبها في البيت الجديد..

– قم بإعداد الصناديق الخاصة بك بعناية

من أفضل النصائح الواجب العمل بها والتي  لا تقبل الارتجال كما يجب البدء في تحضير الصناديق في أسرع وقت ممكن من خلال البدء في حزم الأمتعة والأغراض في الحقائب والكراتين والصناديق، ولا تنس أن تجعلها مرقمة أو معنونة حتى يسهل عليك تفريغها فيما بعد. كما يجب عليك الاهتمام في ترتيب الأثاث من حيث الوزن وتوزيع مهامه بشكل مناسب حتى لا تُجهد نفسك والعمال المساعدين لك.

ومن أهم النصائح الواجب عدم إغفالها 

– لا يجب عليك حقب جميع أمتعتك بل هناك بعض الأشياء التي تحتاجها مثل العدد لفك الأثاث أو الأدوات المختلفة التي ستحتاجها حتماً في عملية النقل. احرص على وضعها جانباً حتى لا تضيع وقتك في البحث عنها فيما بعد.

– قم بتوزيع الأدوار وترتيبها بين أفراد أسرتك حتى تستطيع إنجاز أكبر كم من المهام في وقت صغير..

– تذكر تغيير عنوانك لعقود الطاقة الخاصة بك ، و اشتراكات الإنترنت ، والبريد الخاص بك والخدمات الإدارية الأخرى.

– خطط لحالة الخروج من منزلك القديم وكيفية تقديمه لصاحبه الجديد وفق الشروط المحددة.

– توقيع التأمين على المنزل الجديد 

– كن متاحًا لهذا اليوم عن طريق أخذ إجازة من العمل ورعاية أطفالك إذا كانوا أصغر من أن يساعدوك.

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لمقالاتنا، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. ولإكتشاف قائمة خاصة بأبرز معدات الديكور المنزلي ندعوكم لزيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا