هل تعلم أن بيئتك تؤثر على شعورك وتصرفاتك؟ بيتنا هو المكان الذي نقضي فيه معظم وقتنا: حيث توجد أروع ذكرياتنا ونجد الراحة. ولكن لكي يكون منزلك مكانًا للسعادة ، من المهم إبعاد الطاقة السلبية والحفاظ على بيئة منزلية هادئة.

لخلق بيئة منزلية هادئة ، تحتاج إلى تحويل منزلك إلى مكان ينضح ويعزز الطاقة الإيجابية ، مما يسمح لك بالاسترخاء من هموم الحياة اليومية. هل تتساءل كيف تحقق ذلك؟ في هذا المقال سيقوم موقع أفيتو بعرض نصائح في غاية الأهمية لخلق بيئة منزلية سلمية!

تنظيف مدخل منزلك

تعتبر نقطة تنظيف مدخل منزلك نقطة الاتصال الأولى لك و لزوار موقعك ، وبالتالي يجب تصميمها لإضفاء أجواء دافئة وهادئة.

تأكد من التخلص من أي فوضى حول المدخل. يجب أن يكون بابك الأمامي قادرًا على التأرجح للفتح ويؤدي إلى مساحة خالية من العوائق وخالية من الفوضى. تجنب الاحتفاظ برف الأحذية أو الأثاث الضخم بالقرب من المدخل ، وبدلاً من ذلك أضف ديكورًا هادئًا للمنزل مثل المرايا أو الزهور أو النباتات لخلق أجواء مريحة.

استخدم لوح ألوان محايد

ضع في اعتبارك الاسترخاء في أفكار تزيين المنزل عن طريق استبدال لوحة الألوان الحالية بأخرى أكثر حيادية. يضفي الكريمي واللون الأبيض الفاتح والرمادي لمسة من الاسترخاء على ديكوراتك الداخلية. استخدم القوام الطبيعي والأنماط الدقيقة في الأقمشة لمزج ألوان معينة معًا لتجنب المظهر الأبيض المعقم. يعمل اللون الذهبي والأصفر الباهت بشكل جيد مع لوحات الألوان المحايدة.

التخلص من الفوضى

 يساعد التخلص من الفوضى على التخلص من الطاقة السلبية في منزلك ، مما يجعله أنظف وأكثر تهوية لتدفق الطاقة الإيجابية دون عوائق.

يؤدي التخلص من الفوضى إلى عجائب لإنشاء مساحة خالية من الإجهاد. تخلص من هذا الأثاث البالي أو المكسور ، ورمي في منزلك الأشياء التي لم تستخدمها منذ فترة طويلة واحصل على مضاعفات – لا أحد يحتاج حقًا إلى 6 مزهريات في منزله.

احصل على الشموع المعطرة أو البخور

من أسهل طرق تحويل منزلك إلى منطقة خالية من الإجهاد إضافة الشموع المعطرة أو أعواد البخور من رائحتك المفضلة. سيساعدك هذا على إزالة أي روائح كريهة قد تبقى في المنزل بعد الطهي ويسمح للطاقة الإيجابية بالتدفق عبر المنزل.

 ترتبط الإستجابة الشمية ارتباطًا مباشرًا بالمركز العاطفي لدماغنا. لذا ، إذا كنت ترغب في إثارة المشاعر السعيدة ، فحاول اختيار روائح الخزامى والحمضيات لأنها تُطلق هرمون السعادة في جسمك مما يجعلك تشعر بالسعادة والاسترخاء.

إعادة تصميم الأثاث

يلعب موقع أثاثك دورًا مهمًا في خلق بيئة منزلية هادئة. يجب أن تكون قادرًا على التنقل بسهولة في منزلك دون انقطاع. يمكنك أيضًا الحصول على سجادة جديدة رائعة من أحد الأماكن الشهيرة لشراء السجاد لإضافة بعض الراحة إلى مساحات المعيشة الخاصة بك.

استخدم صور العائلة

واحدة من أكثر أفكار الديكور الداخلي فعالية هي استخدام إطارات الصور القديمة الجيدة لتعليق الصور العائلية. احصل على صورك المفضلة من هاتفك أو من دفتر قصاصات مدرسي قديم وضعها في إطارات أنيقة لتخصيص مساحات معيشتك. تزيين غرفة المعيشة الخاصة بك على وجه الخصوص. بهذه الطريقة ، يمكنك أن تحيط نفسك بذكريات سعيدة مع أحبائك.

 

نشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. كما ندعوكم إكتشاف أول موقع خاص بالاعلانات المجانية في المغرب أفيتو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

يانجو نافيجيشن يصل إلى الدار البيضاء: حقبة جديدة للنقل الحضري

الدار البيضاء، 2 مايو 2024 – أعلنت يانجو، الشركة التكنولوجية العالمية، اليوم…