يقول علماء النفس المشهورين أن العيش وسط منزل غير منظم وفوضوي يمكن أن يؤدي إلى نمط حياة مشابه وكئيب. لذلك من المهم الحفاظ على منزل أنظف وأكثر متعة للتمتع بحياة صحية وممتعة.

موقع أفيتو سيقوم في هذا المقال بتوضيح بعض الطرق العملية للحصول على منزل نظيف وأنيق ومرتب بهدف تقليل التوتر المرتبط بالمنزل الغير مرتب.

لنكتشف بعض النصائح العملية!
تنظيم الملابس التي تنتمي إلى خزانة ملابسك

عندما ترتدي بيجاما مريحة في نهاية يوم طويل ، لا ترمي ملابسك على كرسي أو على الأرض. بل يجب العمل على وضعها في خزانتك أو في سلة الغسيل ، إذا كنت ستحتاج إلى غسلها.

التخلص من الإضافات

تخلص من الإضافات سواء كانت ملابس أو ديكور منزلي… قرر ما هو مطلوب وتخلص من الباقي، بناء على هذه الخطوة لن تشعر وكأن منزلك أخف وزنا بعد مهمتك في التنظيف. لذلك حاول التبرع لمن هم بحاجة لما لست أنت بحاجة إليه

احصل على منظم ملفات لجميع أوراقك

خصص مساحة معينة من منزلك لجميع أوراقك ، وقم بتخزينها بدقة في مجلدات وقم بتسميتها. لن يؤدي ذلك إلى تقليل الفوضى فحسب ، بل سيساعدك أيضًا في العثور على العناصر بسهولة عند الحاجة إليها. أشياء مثل فواتير الخدمات ، وإشعارات الإيجار ، والإيصالات المصرفية ، وتقارير المستشفى ، وتقارير مدارس الأطفال ، وما إلى ذلك. 

الحرص على مداومة تنظيف المساحات المستعملة

في أي وقت تقوم فيه بالطهي ، أو تنظيف أسنانك ، أو إعداد شطيرة سريعة قبل الذهاب إلى العمل ، مهما كان ما تفعله ، امسح السطح الذي استخدمته للتو. يستغرق مسح المنطقة المستخدمة بضع ثوانٍ فقط ويبقى نظيفًا حتى تستخدمه مرة أخرى. إذا كان مطبخك أو حمامك ، تذكر أن الشحوم والأوساخ تتراكم بمرور الوقت ، لذا نظفها بعد كل استخدام.

التصميم الداخلي الجميل يحتاج إلى مظهر خارجي جميل

سواء كنت تعيش في فيلا ذات فناء واسع أو شقة بسيطة مع شرفة صغيرة ، يجب أن يكون المظهر الخارجي ممتعًا مثل الداخل. في أي منطقة يحب معظم الناس استئجار شقق تحتوي على شرفات ذات إطلالات خلابة . للحفاظ على شرفة جميلة ، فإن الخطوة الأولى هي إزالة الفوضى.

يمكنك البدء بتزيين شرفتك بنباتات جميلة. هناك نباتات مختلفة بأصناف كبيرة الأوراق التي يمكنها تحمل الحرارة وتعطي مظهرًا ممتازًا لشرفتك. يمكنهم أيضًا العمل بشكل جيد مع الفيلات التي تحتوي على حدائق.

ثم يمكنك التفكير في أثاث بسيط لشرفتك. يمكنك القيام بأعمال جيدة وإضافة بار بي كيو أو ركن احتساء القهوة مع الأصدقاء  في عطلة نهاية الأسبوع. إذا كان لديك حديقة ، فحاول البحث عن أثاث الفناء في موقع أفيتو من خلال الضغط هنا !

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لمقالاتنا، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تراجع مبيعات السيارات في المغرب خلال شهر مارس

بعد بداية قوية لعام 2024، حيث ارتفعت مبيعات السيارات بنسبة 6.63٪، واجه…