من المعروف أن جميع مالكي السيارات يحرصون بشكل منتظم على القيام بعمليات غسل سياراتهم اعتمادا على عدة طرق سواء من خلال التوجه إلى مراكز تنظيف السيارات، أو عن طريق استخدام الطريقة اليدوية وغسل السيارة باستخدام أدوات تنظيف السيارة سواء للخارج أو داخل السيارة مثل أدوات تنظيف السيارة أو الأرضيات وغيرها. 

اضافة الى ذلك يكثر سؤال كيف تلمع السيارة مع الغسيل حيث يوجد مواد خاصة توضع لإعطاء السيارة اللمعان المطلوب.

للإجابة عن هذا السؤال يجب أن نوضح  على أن التوجه إلى مراكز غسل السيارات يمكن أن يحقق المطلوب، لكن في حالة ما كنت تقوم بغسل سيارتك يدويا فهنا يجب أن تعتمد مجموعة من الخطوات الأساسية وهي كالتالي:

 

اختيار الوقت المناسب 

ينصح في هذه المرحلة بتجنب غسل السيارة تحت اشعة الشمس ، لأن ذلك يظهر بعض التصبغات الظاهرة على طلاء السيارة، لذلك يجب اختيار الوقت والمكان المناسب مثل أوقات الصباح أو بعد غروب الشمس او في الاماكن المظللة.

البدء بتنظيف السيارة من الداخل

تقنيا يجب البدء في غسل السيارة من الداخل، مع الحرص على استخدام المواد المخصصة لهذا الغرض لتجنب حدوث بعض الخسائر في بعض المعدات .

غسل السيارة من الخارج بشكل احترافي

إن غسل السيارة بالماء يخلصها من الأوساخ كبيرة الحجم التي تلتصق بجسم السيارة، حيث يتم غسل السيارة بالماء فقط أولًا وذلك باستخدام خرطوم، ويستحسن استخدام خرطوم يتمتع بتعديل قوة ضغط المياه ليتم غسل السيارة في البداية على ضغط عالي إن أمكن، وذلك لإزالة الأوساخ شديدة الالتصاق، ولكن يجب الحرص على عدم زيادة الضغط بشكٍل يؤثر على الطلاء.

الحرص على حماية طلاء السيارة بعد الغسيل

بعد الانتهاء من غسل السيارة الخاصة بك، يمكنك القيام بخطوة وهي تحافظ على نظافة ولمعان السيارة لمدة ليست بالقصيرة، وذلك باستخدام الشمع او تشميع السيارة، ويتم من خلال خبراء باضافة مادة على طلاء السيارة تمنع تجمع الغبار والاتربة وإعطاء السيارة منظراً جماليا ولمعاناً براقاً.

وأخير !

– اهتم بالتجفيف الكامل للسيارة، حتى لا يتأثر طلاء السيارة ويصدأ.

– عند غسيل محرك السيارة تجنب تمامًا غسيله بالماء حيث أن الماء له تأثير سلبي على الحساسات داخل المحرك.

– بعد الانتهاء من غسيل السيارة، يجب السير بها قليلاً في الهواء الطلق، حتى يجف الماء بالكامل عن السيارة.

نشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

بورش للسيارات توسع حضورها في المغرب بافتتاح مركز جديد في طنجة!

قامت شركة بورش، الشركة الألمانية الشهيرة لصناعة السيارات الفاخرة، مؤخرا بتوسيع حضورها…