Modern loft with a kitchen and living room. 3d rendering

إذا كنت لا تعرف طراز المطبخ الذي تختاره، فاتبع دليلنا ووضع حدًا لصعوبة الاختيار بين المطبخ المفتوح والمطبخ المغلق لمنزلك. وهنا سوف نلقي الضوء على إيجابيات وسلبيات أنواع المطابخ المفتوحة والمغلقة. تصميم المطبخ المفتوح يجعل من السهل تقديم وجبات الطعام لعائلتك.

لن يمثل الترحيب بضيوفك مشكلة حيث يمكنك قضاء بعض الوقت معهم أثناء إعداد وجبات الطعام. ومن ناحية أخرى، يضمن تصميم المطبخ المغلق الخصوصية الكاملة ويبقي أي فوضى محصورة في هذه المساحة المخصصة.

 

أنواع المطابخ المفتوحة أو المغلقة

قبل الاختيار بين المطبخ المفتوح والمطبخ المغلق، من المهم التفكير في تفضيلاتك. هل ترغب في مطبخ مفتوح أم تفضل مطبخًا خاصًا ومقسمًا؟ هل تقوم بالكثير من الأعمال التي تتطلب استخدام معدات مزعجة ومكونات ذات رائحة قوية؟ في أغلب الأحيان، تفضل العائلات الكبيرة المطابخ المغلقة لمنازلها، في حين أن أولئك الذين لا يعتادون على مطابخهم يفضلون المطابخ المفتوحة.

نظرًا لأن تجديدات المطبخ ليست بسيطة كما تبدو وتتطلب تخطيطًا وميزانية دقيقة، فمن المهم تحديد نوع المطبخ الذي يناسب احتياجاتك.

موقع أفيتو سيقدم إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول أنواع المطابخ المفتوحة والمغلقة.

 

لنبدأ بتصميم المطبخ المفتوح. 

اكتسب مفهوم المطبخ هذا شعبية في أوائل التسعينيات، وهو الخيار الأول للكثيرين لأنه يجعل المنزل يبدو أكثر استرخاءً وترحيبًا. إنه المكان الذي تجتمع فيه العائلة للاستمتاع بطعام بعضهم البعض ورفقتهم.

عند الحديث عن الاختيار بين المطبخ المفتوح أو المغلق، المطبخ المفتوح هو مطبخ أكثر تكاملاً مع الغرف المجاورة. بشكل عام، يوجد مطبخ مفتوح مجاور لغرفة المعيشة وغرفة الطعام. كما يوحي الاسم، يشير مخطط أرضية المطبخ المفتوح إلى أن المساحة “مفتوحة” على أكثر من جانب. هذه هي الطريقة التي يبقى بها متصلاً بمساحة المعيشة. يتوفر في العديد من مناطق العالم، وخاصة تجاه المناطق الجديدة في المدن.

 

من مميزات هذا النوع من المطابخ نجد :

عند الحديث عن مزايا المطبخ المفتوح، دعونا لا ننسى أن الطباخ لن يشعر بالإهمال في الحفلات والتجمعات العائلية. وبالمثل، يمكن لأفراد الأسرة الآخرين المساعدة في إعداد الوجبات. لذا، فإن أفكار المطبخ المفتوح تجعل الغرفة أكثر سهولة وتمنح المضيف الفرصة للتفاعل مع الضيوف دون الحاجة إلى البقاء في المطبخ.

يمنحك المطبخ المفتوح الفرصة لعرض أدوات المطبخ والأجهزة وأدوات المائدة الحديثة لضيوفك. المطبخ المزين جيدًا هو شيء يجب أن نفخر به. المطبخ المفتوح هو الطريقة المثالية لمشاركة مطبخك الجميل مع أصدقائك وضيوفك.

 

كما يجب عدم إغفال سلبيات المطبخ المفتوح

لا يساعدك تصميم المطبخ المفتوح على عرض الأجهزة الفاخرة وأدوات المطبخ الأخرى فحسب، بل يكشف أيضًا عن الفوضى غير المرغوب فيها الناتجة عن العمل. إذا اخترت مطبخًا مفتوحًا، فيجب أن تكون مستعدًا للعبء الإضافي المتمثل في الحفاظ على المكان مرتبًا دائمًا.

يمكن أيضًا أن تصبح المطابخ المفتوحة مزعجة عندما تكون جميع الأجهزة قيد التشغيل، مما قد يزعج أفراد الأسرة الآخرين. قد تصبح الأمور أكثر صعوبة إذا كان هناك طفل نائم في المنزل. وهذا يعني أنه يجب أخذ عامل الضوضاء بعين الاعتبار قبل اختيار المطبخ المفتوح.

 

أما بالنسبة للمطبخ  المغلق  نجد :

تصميم المطبخ المغلق هو مطبخ معزول عن بقية المنزل. تفصل الجدران المطبخ عن الغرف الأخرى، مما يوفر مكانًا خاصًا للطهي. أولئك الذين يقومون بالكثير من فحم الكوك غالباً ما يفضلون هذا النوع من المساحة حتى لا يتأثر باقي المنزل. تشتمل معظم المناطق السكنية القديمة  على منازل بها مطابخ مغلقة.

كما يجب معرفة أن فكرة تحويل المطبخ المغلق إلى مطبخ مفتوح. سيكون هدم الجدران وإنشاء مساحة مفتوحة أمرًا مكلفًا. تعد التعديلات باهظة الثمن أحد العيوب الرئيسية لتصميم مطبخ مغلق.

عند النظر في مخطط أرضية المطبخ المفتوح مقابل المطبخ المغلق، قد تسمح التصميمات المغلقة بوصول أقل للضوء الطبيعي والتهوية مقارنة بالمطبخ المفتوح. قد تحتاج إلى الاستثمار في أجهزة التهوية لإبقاء المطبخ خاليًا من التدخين.

 

ملاحظة: يمكنك الاعتماد على ترقيات المطبخ بأسعار معقولة لإضفاء الحيوية على مطبخك القديم المغلق. 

 

نشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تراجع مبيعات السيارات في المغرب خلال شهر مارس

بعد بداية قوية لعام 2024، حيث ارتفعت مبيعات السيارات بنسبة 6.63٪، واجه…