Aroma still life with a modern aroma oil diffuser on a wooden surface with a knitted element, cozy details and the decorative word home.

قد ينزعج الكثير من الأشخاص من بعض الروائح المختلفة العالقة في زوايا المنزل، ورغم أنهم يحاولون  معالجتها باستخدام معطرات الجو، إلا أن ذلك قد يزيد الوضع سوءًا في بعض الأحيان، بما في ذلك روائح الطلاء التي قد تؤثر على جو المنزل ونظافته. 

يمكن القول أن هذه الروائح إن استمرت على المدى الطويل يمكن أن يسبب الصداع والدوخة. إذا كنت قد قمت بإعادة طلاء منزلك مؤخراً، فسوف تعاني حتماً من انتشار رائحته، وهنا تبدأ مرحلة البحث عن كيفية إزالة رائحة الطلاء من منزلك نهائياً. 

في مقال اليوم أفيتو ماك سنكشف عن بعض طرق التخلص من روائح طلاء  بالإضافة إلى بعض النصائح لتقليل شدة الرائحة!
هل هناك طريقة معينة لإزالة رائحة الدهان من المنزل؟

يمكن القول أن أنواع الطلاء اليوم صديقة للبيئة، إلا أن روائحها لا تزال سامة مسببة للصداع وغير مقبولة لدى الكثير من الناس. لكن يمكن القضاء عن كل هذه الروائح من اتباع إحدى الخطوات البسيطة المذكورة أدناه:

الحرص على تهوية المنزل 

للتهوية الجيدة هناك عوامل الضرورية ومهمة للتخلص نهائياً من رائحة الطلاء، ويمكنك تجنب رائحة الطلاء القوية والخانقة من خلال اتباع الطرق التالية:

فتح الأبواب والنوافذ سيساعد على إدخال الهواء النقي إلى موقع الدهان وتجديده باستمرار، وبالتالي تقليل انبعاث الروائح الكريهة والخانقة.

استخدم مروحة ووجهها نحو نافذة مفتوحة، سيساعد ذلك في التخلص من رائحة الطلاء عن طريق إخراج الهواء وإدخاله في النافذة.

إدخال ضوء الشمس إلى المكان وتركه يلامس الحائط، حيث ثبت أن ضوء الشمس فعال في تسريع جفاف طلاء الجدران والتخلص من الروائح العالقة في المكان.

استخدام الفحم

من المعروف أن الفحم مادة قوية لإزالة الطلاء. بسبب رائحته النفاذة وانتشاره السريع، عند الاستخدام قم بسحق الفحم ووضعه في وعاء مناسب ثم رشه على المساحة الجدارية لملاحظة قدرته على التخلص من الرائحة خلال ساعات قليلة من استخدامه.

استخدام معطرات الجو

هناك العديد من أنواع معطرات الجو التي يمكنها إزالة رائحة الطلاء بشكل فعال ونشر رائحة عطرة ومنعشة في الجو.

استخدام القهوة 

قد يكون لرائحة القهوة  دور كبير بالتصدي لرائحة الطلاء، فكل ما يجب فعله هو القيام بغلي القهوة داخل إبريق خاص وتحت درجة حرارة جد مرتفعة لتسريع انبعاث رائحة القهوة في جميع أرجاء المنزل

 

نشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا