يمكن أن يكون إحياء الأثاث القديم وسيلة ممتعة وفعالة من حيث التكلفة لتحديث ديكور منزلك. تعد إعادة طلاء الأثاث الخاص بك طريقة رائعة لمنحه مظهرًا جديدًا وإطالة عمره. ومع ذلك، يمكن أن تكون العملية مخيفة للمبتدئين.

أفيتوماك ستزودك في هذا المقال بدليل تفصيلي بجميع المعلومات التي تحتاجها لإعادة إحياء أثاث منزلك بطبقة جديدة من الطلاء.

قبل طلاء أثاثك، من الضروري تحضير السطح بشكل صحيح. الخطوة الأولى هي تنظيف سطح الأثاث جيدًا. استخدم منظفًا خفيفًا وماءًا دافئًا لإزالة أي أوساخ أو غبار . بمجرد أن يصبح السطح نظيفًا، يجب القيام بتقشيره ليكون له ملمس خشن يساعد الطلاء على الالتصاق بشكل أفضل. إذا كانت هناك أي فجوات أو شقوق، استخدم حشو الخشب لملئها واتركها تجف تمامًا قبل البدء بإعادة الطلاء.

سوف يبهت الأثاث الخشبي مع مرور الوقت، خاصة إذا كان أثاثك قديمًا أو مستعملًا، لذلك يجب أن تجد طريقة لك لإعادة طلاء أثاثك المستعمل أو القديم لاستعادة لونه حتى لا تشعر بالملل. وجعل أثاث منزلك جميل وحيوي ستحتاج إلى بعض الخطوات العملية.

 

عند إعادة طلاء الأثاث الخشبي القديم أو المستعمل، يجب عليك أولاً إحضار الأدوات والمواد اللازمة حيث ستحتاج إلى المواد التالية:
  • الإضاءة الجيدة: الإضاءة الجيدة تسمح لك برؤية ألوان الطلاء بوضوح حيث أن الألوان غالباً ما تبدو متشابهة ولكنها تختلف عندما تجف، لذلك ينصح بالحصول على إضاءة جيدة، ويفضل أن تكون خلال النهار عند الطلاء.
  • الطلاء المناسب: هناك أنواع مختلفة من طلاء الجدران وطلاء الخشب، لذا تأكد من الانتباه إلى نوع الطلاء المستخدم قبل الطلاء.
  • معجون الطلاء: اختيار معجون الطلاء المناسب عند طلاء الأثاث، فكل معجون دهان له استخدامات مختلفة حسب جزء الأثاث.
  • الشريط اللاصق: يوصى باستخدام الشريط اللاصق لتحديد أجزاء مختلفة من الأثاث لتسهيل عملية الطلاء وتجنب اختلاط الطلاء مع مناطق أخرى من الأثاث.

 

طريقة الإستخدام :

  • قم بتغطية المنطقة المحيطة بأغطية بلاستيكية أو صحف للحفاظ على نظافة المكان، وارتداء الملابس التي لا ترغب في ارتدائها لأنها تتلطخ بالطلاء.
  • إحضار قطع الخشب التي تحتاج إلى إعادة طلاء وإصلاح الخدوش والثقوب
  • استخدام المعجون لملء الفجوات في الأثاث
  • استخدام ورق الصنفرة لتنعيم الحطام
  • بعد الانتهاء من عملية الصنفرة، تأتي بعد ذلك مرحلة تطبيق الطبقة الأولى من الطلاء باستخدام طلاء جديد، وبعد التجفيف، يتم خدش قطعة الشغل مرة أخرى لإخفاء العيوب.
  • استخدم الشريط اللاصق لتحديد المناطق المراد رسمها
  • وأخيراً نصل إلى المرحلة الممتعة، وهي طلاء اللون الذي تريده، عليك أن تختار فرشاة ناعمة، وتضع القليل من الماء على طرفها، وتضعها في الطلاء، وترسم باللون الذي تريده.
  • ويمكن اتباع نفس الخطوات عند إعادة طلاء الأثاث الحديث إذا لم يتم استخدامه لفترة طويلة، فهو لن يحتاج إلى مجهود أكثر من الأثاث القديم.

 

في الختام، تحديث أثاث منزلك بالطلاء يمكن أن يحول قطعك القديمة والباهتة إلى قطع أنيقة وحيوية. ومع ذلك، لتحقيق مشروع طلاء أثاث ناجح، تحتاج إلى اختيار الطلاء المناسب، وإعداد سطح الأثاث بشكل مناسب، واستخدام تقنيات الطلاء والتشطيب المناسبة. باتباع هذه الخطوات، يمكنك منح أثاث منزلك فرصة جديدة للحياة وتعزيز الديكور العام لمنزلك.

 

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم! 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

ترجمة المقال عن أجهزة HUAWEI PaperMatte إلى اللغة العربية أجهزة HUAWEI PaperMatte: تجربة قراءة وكتابة أكثر راحة

أطلقت HUAWEI إصداراتها من PaperMatte، وهي سلسلة جديدة من الأجهزة اللوحية المصممة…