يمكن أن يكون اختيار السكن المناسب مهمة شاقة، خاصة بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بهذه العملية. هناك العديد من المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار المنزل المناسب، بما في ذلك الموقع والخصائص الفيزيائية والقدرة على تحمل التكاليف. في هذا المقال، سوف نكشف عن كل معيار من هذه المعايير بالتفصيل، لمساعدتك على اتخاذ قرار المناسب.

ما الذي يجب الانتباه إليه قبل شراء عقار؟

إذا كنت تفكر في شراء منزل، فإن سعر البيع والمميزات الداخلية ليست هي العوامل الوحيدة التي يجب مراعاتها في بحثك

أنت على وشك شراء منزل، وأنت تعلم أنها مغامرة ستغير حياتك، حيث أن كل خيار تقوم به سيحدد حياتك وحياة أحبائك.

– دراسة الموقع 

يمكن القول أن أحد أهم معايير اختيار السكن المناسب هو الموقع. موقع المنزل يمكن أن يؤثر بشكل كبير على نوعية حياة الفرد. يعد القرب من الخدمات الأساسية مثل المدارس والمستشفيات والأسواق أمرًا ضروريًا. يمكن للمنزل الذي يقع بالقرب من هذه الخدمات توفير الوقت والمال الذي يتم إنفاقه على وسائل النقل حيث يمكن للمنزل الذي يقع بالقرب من وسائل النقل العام أن يجعل التنقل إلى العمل أو القيام بالمهمات أسهل.

في حين يمكن للمشترين تغيير التشطيبات وتحريك الجدران وإعادة طلاء الأسطح، إلا أنهم لا يستطيعون تغيير موقع المنزل. يجب على المشترين أن يدركوا أن الموقع هو الميزة الأكثر أهمية للمنزل. وذلك لأنه له تأثير أكبر على قيمة إعادة البيع والقيمة الإجمالية للعقار من أي ميزة أخرى للمنزل. 

– دراسة وتحديد المساحة 

عندما نحاول الإجابة على سؤال كيفية اختيار المنزل المناسب لعائلتك، علينا أن نحدد الساحة المناسبة للعقار، والذي يعتمد بشكل أساسي على عدد الأشخاص الذين يعيشون في المنزل ورغبتهم في العيش في منزل يلبي كافة احتياجاتهم ويراعي خصوصياتهم.

– تحديد النفقات والميزانية

شراء عقار ليس هو الشيء الوحيد الذي يكلف المال. عند البحث عن منزل، يجب على المشترين أن يكونوا على دراية بجميع النفقات الرئيسية الأخرى التي تأتي مع ملكية المنزل. على سبيل المثال، إذا كان المنزل أكبر من المنزل السابق، فقد يحتاج المشتري إلى إنفاق المزيد على الأثاث الجديد ودفع فواتير أعلى، ناهيك عن التكاليف الإضافية الأخرى. يجب على المشترين أيضًا مراعاة تكلفة احتياجات الصيانة العامة.

– الدراسة الداخلية لحالة العقار 

عند زيارة المنازل المختلفة، من المفيد الاهتمام بالتفاصيل الداخلية والخارجية.

كل البيوت فيها مشاكل، حتى الجديدة منها. عند التجول في المنازل المحتملة، انتبه للعناصر التي قد تكون في حالة سيئة

بمجرد شراء منزل، تصبح هذه العناصر مسؤوليتك. البقع على السقف، والشقوق في الجدران، أو الخشب التالف يمكن أن يعني أن المالك الحالي لم يعتني بالمنزل بشكل جيد، ويمكن أن يعني أيضًا تكلفة باهظة لمالك جديد تمامًا.

عند شراء منزلك الأول، ضع في اعتبارك أنه من المحتمل أن تكون هناك بعض العناصر الفاسدة إلى حد ما والتي لم يتم تضمينها في فحص منزلك

ولاتنسى أن خطوة شراء منزل هي استثمار ليكون الإستثمار ناجحا يجب الخروج بأقل خسائر ممكنة

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا