يعد خفض فاتورة الكهرباء طريقة بسيطة وعملية لتوفير المال وتقليل التكاليف، من خلال إجراء بعض التغييرات على عادات استهلاك الطاقة لديك والاستثمار في الأجهزة الموفرة للطاقة وتحسينات المنزل، يمكنك تقليل استخدام الطاقة وتكاليفها بشكل كبير من خلال اتباع مجموعة من النصائح والإرشادات. 

 

أفيتوماك ستناقش في هذا المقال عدة نصائح عملية تساعدك على تقليل استهلاك الطاقة في المنزل مع تبيان بعض الأجهزة الموفرة للطاقة!

مع ارتفاع أسعار الطاقة، يبحث الكثير منا عن طرق لتوفير الطاقة في المنزل. والخبر السار هو أن هناك الكثير من الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها مجانًا الآن. ومن خلال تجربة بعض هذه الأفكار وتغيير عاداتك اليومية، يمكنك توفير المال ومساعدة البيئة دون التضحية براحتك.

1-  الاستثمار في الأجهزة والإلكترونيات الموفرة للطاقة:

واحدة من أكثر الطرق فعالية لخفض فاتورة الكهرباء هي الاستثمار في الأجهزة والإلكترونيات الموفرة للطاقة. تستخدم الأجهزة الموفرة للطاقة طاقة أقل من النماذج التقليدية، مما يمكن أن يقلل بشكل كبير من استهلاك الطاقة وتكاليفها بمرور الوقت. على سبيل المثال، يمكن للثلاجة المعتمدة من Energy Star استخدام طاقة أقل بنسبة تصل إلى%20. 

2 – استخدام الإلكترونيات الموفرة للطاقة:

يمكن للإلكترونيات الموفرة للطاقة أيضًا أن تقلل من استهلاك الطاقة الاحتياطية، وهي الطاقة التي تستخدمها الأجهزة عندما تكون متوقفة عن التشغيل ولكنها لا تزال متصلة بالتيار الكهربائي. ويمكن أن يمثل هذا ما يصل إلى% 10 من فاتورة الكهرباء الخاصة بك. 

3-  استخدام الإضاءة الموفرة للطاقة:

بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام الإضاءة الموفرة للطاقة يمكن أن يقلل بشكل كبير من استخدام الكهرباء وتكاليفها. على سبيل المثال، تستخدم مصابيح LED طاقة أقل بنسبة تصل إلى% 75 من المصابيح المتوهجة ويمكن أن تدوم لفترة أطول بما يصل إلى 25 مرة.

4- التخلص من الأجهزة القديمة:

لا يزال لدى الكثير منا أجهزة قديمة في منازلنا تستهلك الطاقة، وخاصة الثلاجات ومعدات التبريد الأخرى. لذلك يجب التخلص من هذه الأجهزة وشراء الأجهزة الحديثة، مع التأكد من أن هذه الأجهزة موفرة للطاقة.

5- ترشيد استخدام أجهزة التكييف

ينصح بتجنب استخدام  أجهزة تكييف الهواء عندما يكون ذلك ممكنًا، وبدلاً من ذلك قم بتبريد منزلك بشكل طبيعي. إذا كان من المستحيل عدم استخدام مكيف الهواء، في هذه الحالة يمكنك ضبط درجة الحرارة على درجة حرارة معتدلة (25-27)، مما يساعد على تقليل استهلاك الطاقة بشكل كبير.

 

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم، لاكتشاف أفضل المعدات والأجهزة المنزلية ندعوكم لزيارة أول موقع خاص بالإعلانات الصغرى بالضغط هنا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا