Swimming pool resot hotel with stair pool – Vintage Film Filter

تعد العقارات المطلة على الشاطئ حلمًا للعديد من الأشخاص الذين يحضون بأسلوب حياة راقي ويتطلعون للاستمتاع بهواء البحر وشمس الشاطئ والهدوء. في حين أن امتلاك عقار على شاطئ البحر له فوائده، إلا أن له عيوبه أيضًا. في هذا المقال أفيتو ماك ستكشف عن إيجابيات وسلبيات شراء عقارات تطل على شاطئ البحر! 

ماهي مميزات الاستثمار في شقة مطلة على الشاطئ؟
  • دخل إيجار مرتفع:

واحدة من المزايا الرئيسية لشراء العقارات على شاطئ البحر هي إمكانية الحصول على دخل إيجار مرتفع. يزداد الطلب على العقارات المطلة على الشاطئ لإيجارات العطلات، ويمكن أن يعوض دخل الإيجار تكلفة ملكية العقار في بضع سنوات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يوفر دخل الإيجار مصدرًا ثابتًا للدخل، على سبيل المثال إذا كنت تعيش في وجهة شاطئية شهيرة  فيمكنك استئجار عقارك المطل على الشاطئ خلال مواسم العطلات الصيفية كلها وكسب قدر كبير من دخل الإيجار. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لسداد رهنك العقاري أو توليد دخل إضافي.

  • إمكانية زيادة قيمة العقار في وقت وجيز:

من ناحية أخرى، إحدى ميزات شراء العقارات على شاطئ البحر هي إمكانية زيادة قيمة العقار. قد ترتفع قيمة العقارات المطلة على الشاطئ بسرعة أكبر من العقارات الداخلية. العقارات المطلة على الشاطئ هي قليلة ومحدودة، مما يجعلها أكثر قيمة. يمكن أن يكون امتلاك عقار على شاطئ البحر استثمارًا جيدًا على المدى الطويل. على سبيل المثال، إذا قمت بشراء عقار على شاطئ البحر في منطقة نامية، فمن المحتمل أن ترى عائدًا كبيرًا على الاستثمار عندما تصبح المنطقة أكثر رواجا وشهرة.

  • الجمال الطبيعي والصحي : 

أحد أكبر مزايا الحياة على الشاطئ هو الجمال الطبيعي الخلاب. المناظر الخلابة للمحيط والشواطئ الرملية والمناظر الطبيعية الساحلية تخلق جوًا هادئًا وهادئًا. الشيء الذي يمكن أن يكون سببا في مجموعة من الآثار الإيجابية على الصحة البدنية والعقلية. يمكن أن يساعد هواء البحر النقي ووفرة أشعة الشمس وصوت الأمواج المهدئ على الاسترخاء وتقليل التوتر وتعزيز الرفاهية العامة.

 

ماهي سلبيات الإستثمار في شقة مطلة على الشاطئ؟
  •  ارتفاع التكاليف الأولية والنفقات الجارية:

من بين عيوب شراء عقارات مطلة على شاطئ البحر ارتفاع معدل التكاليف الأولية والنفقات الجارية. غالبًا ما تكون العقارات المطلة على الشاطئ أكثر تكلفة من العقارات الداخلية بسبب الرطوبة التي تصيب الجدران والأثاث. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون النفقات الجارية مثل الصيانة والتأمين أعلى بالنسبة للعقارات المطلة على الشاطئ.

  • ارتفاع تكلفة المعيشة: 

يعرف معدل الطلب على العقارات المطلة على الشاطئ بعض الإرتفاع وعادة ما يكون سعرها باهظًا. يمكن أن تكون تكلفة المعيشة بالقرب من الشاطئ باهظة، بما في ذلك الإسكان ومحلات البقالة والترفيه  أعلى بكثير مقارنة بالمناطق الداخلية.

  • محدودية فرص العمل:

 غالبًا ما تكون المناطق الشاطئية أصغر وقد يكون لديها فرص عمل محدودة مقارنة بالمدن الكبرى أو المناطق الحضرية. الشيء الذي يجعل إمكانية الحصول على عمل مناسب في مكان قريب أمرا صعبًا بعض الشيء.

في الختام، يمكن القول أن شراء العقارات على شاطئ البحر له إيجابيات وسلبيات. في حين أن الدخل الإيجاري المرتفع المحتمل، ونمط الحياة الممتع على الشاطئ، وإمكانية زيادة قيمة الممتلكات كلها مزايا، فإن التكاليف الأولية المرتفعة والنفقات الجارية، والاستخدام المحدود وإمكانية الوصول، ومخاطر الكوارث الطبيعية كلها عيوب. من المهم أن تفكر بعناية في المزايا والعيوب قبل اتخاذ قرار بشراء عقار على شاطئ البحر. 

 

لإستكشاف أفضل العروض العقارية، ندعوكم لزيارة أول موقع عقاري بالمغرب من خلال الضغط هنا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

داسيا ساندرايدرز: اختبارات داكار الأولى تنتهي، الوجهة التالية المغرب

تواصل داسيا تحضيراتها لخوض غمار رالي داكار 2025، حيث أكملت فريقها اختبارات…

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…