بعد إنعقاد معرض أفيتو  للعقار“Immo Expo by Avito، في الفترة الممتدة من 23 إلى 26 نونبر 2023، بآنفا بارك داخل مشروع كازا آنفا بالدار البيضاء. حيث سبق أن تمت برمجة هذه التظاهرة في شهر شتنبر الماضي، وتم تعليقها بعد كارثة الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، تعبيرا من أفيتو عن تضامنها مع ضحايا هذه الفاجعة.

 

فبعد النجاح الباهر الذي توجت به الدورة الأولى لمعرض السيارات المستعملة، المنظم من 9 إلى 18 يونيو 2023 بالدار البيضاء، واصل مجموعة أفيتو تنظيم معرضها العقاري بالصيغتين الحضورية والرقمية  التي تجمع ما بين الحضور بعين المكان أو عن بعد عبر المنصة الرقمية، رغبة من الشركة في استقطاب أكبر عدد ممكن من فاعلي السوق العقاري وباقي المهتمين. و للإشارة  فقد عرفت هذه التظاهرة اختارت مجموعة أفيتو الفدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين كشريك مؤسساتي لهذا الحدث.

 

ومما ميز هذه  الدورة مشاركة مكثفة من طرف كبار المنعشين العقاريين بالمملكة أمثال صندوق الضمان المركزي،  الصفاء بيت، أليانس، أكوا إيمو، أرينا بروبرتيز ، دجى بروموشن بمختلف فروعها ، بريستيجيا وكوراليا، فضلا عن فيلساب إيمو وبو ليفينغ ليريزيدانس سان باراي، السراج، للعقار، بن موسى للعقار…،والذين عملو كلهم جاهدين على اقتراح عروض عقارية بالعديد من مدن المملكة.

 

كما تواجد بعين المكان العديد من ممثلي المؤسسات البنكية، ومن بينها مصرف المغرب، الشركة العامة، بنك أفريقيا والبنك التشاركي بنك الكرم… إلى جانب عارضين آخرين بمجالات التأثيث والتجهيز المنزلي.

 

جدير بالذكر أن هذا الحدث مكن الزوار لاكتشاف العديد من الأملاك العقارية المعروضة للبيع، والتي تتراوح من استوديوهات، شقق وفيلات، مرورا بالبقع الأرضية المعدة للبناء. وسواء تعلق الأمر باقتناء سكن رئيسي، أو مجرد استثمار في الإيجار أو سكن ثانوي، حيث كانت  الفرصة هنا متاحة لكل زوار معرض « Immo Expo by Avito » لاكتشاف كل العروض المقترحة والتعرف أيضا عن كثب على التغيرات التي طرأت على سوق العقار المغربي بشكل عام.

 

وفي السياق ذاته قال السيد توفيق كميل، رئيس فيدرالية المنعشين العقاريين، إن قطاع العقار في حاجة إلى معارض متخصصة مثل معرض “إيمو إكسبو” الذي تنظمه شركة أفيتو، من أجل تمكين المواطنين فضاء يجمع مختلف الشركات العاملة في القطاع ومنحهم فرصة الإطلاع على العروض المتوفرة دون حاجة إلى التنقل إلى كل مشروع على حدة”.

 

وأشار السيد زكرياء الغسولي، بصفته المدير العام لموقع Avito.ma، إلى أن “فكرة تنظيم معرض عقاري جاءت لضمان مساحة فعلية لكافة الأطراف من أجل تمكن مستخدمي الموقع وكل الفاعلين بالالتقاء مباشرة مع المطورين والخبراء”.

وأضاف أن “هذه التجربة الفعلية الأولى لمعرض متكامل ستعمل على تحسين عدد الزوار الذين يزورون فئة عقارات أفيتو، بالإضافة إلى الرفع من عدد المعاملات العقارية “.

 

وفي نفس السياق أكد السيد  أنيس بنجلون، نائب رئيس الجبهة الوطنية للبناء، أن “هذا القطاع يشغل أزيد من مليون شخص، وقد شهد في السنوات الأخيرة تراجعا في مستوى طلبات تراخيص البناء، خاصة بسبب التضخم وارتفاع الأسعار من مواد البناء. ونأمل أن يعطي البرنامج الجديد، الذي يدعمه جلالة الملك، زخما جديدا لإنعاش القطاع”.

 

وبالرجوع إلى Avito.ma، فقد نجحت في فرض نفسها كفاعل رئيسي بمجال التسويق العقاري، حيث دأبت على اقتراح تشكيلة متميزة من العقارات المعروضة للبيع بمختلف ربوع المملكة، واستقطاب أزيد من 6,5 ملايين زائر فريد في كل شهر  على منصتها.

ومن مقومات نجاح هذه الشركة تنظيمها الناجح للنسخة الأولى من معرض « إيمو إكسبو » ، حيث عبرت من خلال ذلك عن طموحها وسعيها إلى تلبية الطلب المتزايد والاستجابة لحاجيات السوق العقاري أكثر من أي وقت مضى، الشيء الذي أدى إلى اقتراح تجربة جديدة بفضل نجاحها في استقطاب ملايين الزبناء، الأوفياء لمنصتها، وتنظيم معرض من الجيل الجديد، معرض نوعي يتيح إمكانية إبرام الصفقات بكل سهولة بفضل تيسير كل الإجراءات والمساطر المتعلقة بالبيع والشراء والتمويل أيضا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تراجع مبيعات السيارات في المغرب خلال شهر مارس

بعد بداية قوية لعام 2024، حيث ارتفعت مبيعات السيارات بنسبة 6.63٪، واجه…