Beautiful luxury pillow on sofa chair decoration with table light lamp in living area room interior – Vintage light Filter

يتطور سوق تأجير العقارات باستمرار نتيجة ظهور اتجاهات وتفضيلات جديدة بين المستأجرين في حين أن هناك العديد من أنواع العقارات المتاحة للإيجار، إلا أن بعضها أكثر شعبية من غيرها. في هذا المقال، سوف نستكشف العقارات الأكثر شعبية للإيجار بسبب ارتفاع الطلب عليها!

الشقق هي العقارات الأكثر طلباً للإيجار لأنها توفر العديد من المزايا التي تجعلها جذابة للمستأجرين لأن الشقق غالبا ما تكون بأسعار معقولة أكثر من المنازل. وذلك لأنها تتطلب مساحة أقل وعادةً ما تكون تكاليف صيانتها أقل.

غالبا ما تأتي الشقق مع وسائل الراحة مثل حمام السباحة أو مركز اللياقة البدنية، والذي يمكن أن يكون نقطة جذب كبيرة للمستأجرين الذين يرغبون في الاستمتاع بهذه المرافق دون نفقات إضافية. وأخيرًا، غالبًا ما تقع الشقق في مناطق مطلوة، مثل مراكز المدن أو بالقرب من وسائل النقل العام، مما يجعلها ملائمة للمستأجرين الذين يرغبون في أن يكونوا قريبين من العمل أو المرافق الأخرى.

كما تحظى الإيجارات الموسية أيضًا بشعبية كبيرة، خاصة في المناطق السياحية لكون هذه العقارات  توفر للمسافرين تجربة منزلية ويمكن استئجارها للإقامات قصيرة المدى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تدر إيجارات العطلات دخلاً لأصحاب العقارات، مما يجعلها فرصة استثمارية جذابة.

سواء كراء الشقق على المدى القصير أو الطويل إلا وأن الشقق الفروشة يمكنها أن تكون بمثابة قيمة هائلة لاستثمارك نتيجة مجموعة من الفوائد الرئيسية وهي:
  • عوائد إيجارية أعلى

 بالنسبة للعقارات المفروشة، يمكن لأصحاب العقارات أن يتقاضوا قسطًا يتراوح بين 15% إلى 20%، وأحيانًا أكثر، مقابل المفروشات عالية الجودة. على الرغم من وجود تكاليف أولية لبدء شراء الأثاث اعتمادًا على حجم الشقة، إلا أنه بمرور الوقت يمكن للمستثمرين استرداد أموالهم من خلال عائدات الإيجار في فترات قصيرة

  • جاذبية أكثر للمستأجرين 

 تعد العقارات المفروشة بالكامل فرصة جذابة للمهنيين الشباب وطلاب الدراسات العليا الذين ليس لديهم أثاث أو تكاليف البدء في شراء الأثاث الخاص بهم. نظرًا لأن هؤلاء الأشخاص يمثلون مجموعة سكانية رئيسية في سوق الإيجار، فإن توريد الأثاث يلبي احتياجات السوق مباشرة.

  • ارتفاع الطلب على العقارات المؤجرة المفروشة

 لمواكبة أنماط الحياة الجديدة والمرنة، يطالب المستأجرون بشكل متزايد بالعقارات المفروشة في المواقع الرئيسية بوسط المدينة الشيء الذي يجعل من هذا النوع من الإستثمار أن يكون فرصة حقيقية لتحقيق ربح أعلى.

  • راحة الانتقال إلى منزل جديد

 يمكن للمستأجرين التنقل بين الشقق بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى التفكير في الخدمات اللوجستية والتكاليف، مما يعني متاعب أقل وتبادل العقود بشكل أسرع. وفي نهاية المطاف، تعني التحولات الأسرع فجوات أقل وربح أكبر لكل الأطراف.

  • مرونة التأجير

 غالبًا ما يكون قبول العقارات المفروشة أسهل بعد المشاهدة لأن المستأجرين المحتملين يمكنهم تخيل أنفسهم يعيشون في عقار مفروش بدلاً من رؤية مساحة فارغة. إن توفير أثاث حديث وأنيق ونظيف يمكن أن يجعل العقار المفروش أكثر جاذبية ويبهر المستأجرين المحتملين.

وماذا عن العقارات التجارية؟

كما هو الحال مع الاستثمار السكني، يمكنك اختيار الاستثمار العقاري التجاري، الذي يحمي مدخراتك من التضخم من خلال زيادة قيمتها عامًا بعد عام مع عوائد الإيجار. هناك عامل آخر يجعل هذا النوع من الاستثمار جذابًا وهو أن دخل الإيجار أعلى نسبيًا من سعر إيجار المنزل، ويجب على المستأجر الحفاظ على نظافة العقار وصيانته جيدًا. يستفيد المستأجرون من الشركات بشكل خاص من هذا الاستثمار.

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم؛ لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

لإكتشاف أفضل الإعلانات الخاصة بالعقارات المفروشة ندعوكم لزيارة أول موقع متخصص في هذا المجال أفيتو وذلك من خلال الضغط هنا !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا