المدن البيئية هي مجمعات سكنية تعتمد في المقام الأول على الاستدامة، ومصممة بطريقة لها تأثير ضئيل على البيئة وتوفر مساحات جيدة للمعيشة والعمل والترفيه.

حيت تعد اليوم مدينة زناتة البيئية  الواقعة على طول الواجهة البحرية بين المحمدية والدار البيضاء، أول مدينة تحصل على علامة التميز “Ecocity Label” التي تمنحها “Cerway”، المنظمة الدولية الخاصة بمنح شهادات الجودة “HQE”؛ كما حصلت على شهادة “HQE AMENAGEMENT”.

ماهي فوائد المدن البيئية؟

إحدى أهم فوائد المدن البيئية هي قدرتها على تقليل انبعاثات الكربون. يمكن للمدن البيئية أن تشجع استخدام وسائل النقل العام، مما يقلل من عدد السيارات على الطريق وما ينتج عن ذلك من انبعاثات الكربون. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمدن البيئية أن تشجع المشي وركوب الدراجات، مما يقلل من انبعاثات الكربون ويعزز النشاط البدني، كما تستطيع المدن البيئية أن تقلل من استخدام الوقود الأحفوري من خلال تشجيع استخدام مصادر الطاقة المتجددة ويمكن لهذه الجهود أن تقلل بشكل كبير من البصمة الكربونية للمناطق الحضرية وتساهم في تحقيق مستقبل أكثر استدامة.

المدينة البيئية كازا زناتة مستقبل واعد في الإستثمار العقاري:

يغطي المشروع المدني لكازا زناتة مساحة 1830 هكتارا تقريبا ويهدف إلى توفير نوعية حياة أفضل لحوالي 300 ألف شخص في فضاء بيئي متكامل وتوفير 100 ألف فرصة عمل، أي وظيفة واحدة لكل 3 سكان. إنه معيار دولي مهم للمدن البيئية.

ويرتكز مفهوم تطوير المدينة على 3 أقطاب، الأول قطب صحي بمساحة 10 هكتارات، وقطب جامعي بمساحة 20 هكتارا، ومركز تجاري بمساحة 25 هكتارا.

ويعود إطلاق هذا المشروع الضخم إلى سنة 2006، عندما تم التوقيع على بروتوكول اتفاق برئاسة الملك محمد السادس، وأسندت إلى مجموعة صندوق الإيداع والتصرف مسؤولية تطويره وإعداده.

وفيما يتعلق بتصور المدينة ومسيرتها التطويرية، قال محمد أمين الهجهوج، المدير العام لشركة زناتة للتطوير: “مدينة زناتة البيئية مشروع محوره الإنسان ويأخذ في الاعتبار الجوانب البيئية والاقتصادية والاجتماعية”.

وفي نفس السياق، تم التأكيد على أن المدينة البيئية “زناتة” تظل ورشة مفتوحة لاستقبال مختلف المبادرات في هذا الاتجاه لفائدة الساكنة والزوار.

ماهي مميزات هذا المشروع العقاري الضخم؟
مناظر خلابة؛ بيئة آمنة ومريحة:

توفر المدينة العديد من المناظر الخلابة والمساحات الداخلية الواسعة، مع استغلال فعال للمساحة ومرافق شاملة تلبي احتياجات المعيشة العصرية اليومية للعائلات المغربية ولكل من يحب الحياة في المملكة. وتتميز هذه المنشآت بتوفير بيئة آمنة ومريحة مع توفير أحدث التقنيات للسلامة والراحة. وتعتبر هذه العقارات مناسبة حقاً للباحثين عن تجربة معيشية فاخرة ومتطورة، كما أنها توفر للأشخاص سهولة الوصول إلى وسائل النقل والخدمات، مما يجعلهم أقرب إلى البيئة الاجتماعية.

تصميم معماري مستدام:

ويضمن تصميمها المعماري المستدام والحديث التكامل مع البيئة المحيطة، وتعكس العقارات الفرص السكنية والاستثمارية الممتازة في هذا الموقع الاستراتيجي المتميز، أما المساحات الخضراء والملاعب والمرافق العامة المختلفة أو المرافق قيد الإنشاء، فهي توفر بيئة ثقافية ملهمة متنوعة. وتجارب حضرية فريدة من نوعها ستجذب المستثمرين والباحثين عن السكن والسياح.

الموقع  الاستراتيجي:

ولأن البعد الاستراتيجي لأي مشروع يعطيه دفعة قوية للتنمية المستدامة، “تتميز المدينة البيئية زناتة بموقع استراتيجي مهم بمنطقة الدار البيضاء-سيتا ويمكنها بالتالي جذب استثمارات كبيرة في مجال التحضر والتنمية المستدامة. وتخدم وتواكب العصر الوطني.

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم؛ لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

لإكتشاف أفضل الإعلانات الخاصة بالعقارات ندعوكم لزيارة أول موقع متخصص في هذا المجال أفيتو وذلك من خلال الضغط هنا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا