تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان المبارك، الشيء الذي يجعل كل بيت يفكر في بعض الأفكار للاحتفال بهذا الشهر العظيم، عليك أن تطلق العنان لإبداعك وتخرج بأفكار رائعة تملأ قلوب من يراه بالبهجة.

في مقال اليوم سنستعرض لكم مجموعة من الديكورات المنزلية الرمضانية لاختيار ما يناسب اذواقكم!
غرفة المعيشة:

غرفة المعيشة هي قلب المنزل، حيث تجتمع العائلات لقضاء بعض الوقت معًا. لإنشاء غرفة معيشة مستوحاة من شهر رمضان، فكر في استخدام فن الخط الإسلامي كديكور. يمكن عرضها على الجدران أو استخدامها كقطع زخرفية على الأرفف أو الطاولات.

بالإضافة إلى ذلك، فإن إضافة الإضاءة الناعمة والشموع يمكن أن يخلق جوًا مريحًا. يمكن أن يؤدي دمج العناصر الطبيعية مثل الزهور والنباتات أيضًا إلى إضافة لمسة من الطبيعة إلى الغرفة.

منطقة تناول الطعام:

منطقة تناول الطعام هي المكان الذي تجتمع فيه العائلات لتناول الإفطار خلال شهر رمضان، لخلق جو خاص، فكر في استخدام مفارش المائدة والمفارش والمناديل ذات الطابع الرمضاني. إضافة قطعة مركزية تعكس روح رمضان يمكن أن تكون أيضًا إضافة رائعة إلى الطاولة. يمكن أيضًا استخدام الأطباق والأوعية والأواني التقليدية لتقديم الطعام، مما يضيف لمسة ثقافية إلى تجربة تناول الطعام.

غرفة النوم:

غرفة النوم هي مكان للراحة والاسترخاء، لخلق جو هادئ خلال شهر رمضان، فكر في استخدام الإضاءة الخافتة والشموع. يمكن أن تضيف إضافة الأثاث والوسائد ذات الطابع الرمضاني لمسة احتفالية إلى الغرفة. إن دمج الفن الإسلامي والخط العربي كزخارف للحوائط يمكن أن يضيف أيضًا لمسة روحية إلى غرفة النوم.

تزيين المطبخ:

لا تقتصر ديكورات المنزل الرمضانية على غرفة الاستقبال وغرفة الطعام، بل تشمل المطبخ أيضاً، وهو المكان الذي تقوم فيه النساء بإعداد وجبات الإفطار والسحور لفترة طويلة، لذا يجب تزيينه على النحو التالي:

  • وضع الزهور الجميلة وإكسسوارات رمضان في مزهرية زخرفية على طاولة المطبخ
  • القيام بإنشاء لوحة ألوان رمضانية جميلة لمطبخك باستخدام مفارش المائدة والستائر والوسائد الرمضانية.
  • بالإضافة إلى الأهلة والأقمار والنجوم بألوانك المفضلة، قم بتعليق صور رمضان باللونين الأحمر والأزرق على باب الثلاجة.
مدخل المنزل:

على غرار الفكرة السابقة، لا بد من وجود زخارف رمضانية ذات ألوان زاهية عند مدخل المنزل، وهذا من شأنه أن ينشر الشعور بالدفء والهدوء في جميع أنحاء المنزل ويشجع الجيران على تبني فكرة تزيين مدخل المنزل من خلال:

وضع إكليل على شكل هلال على باب المنزل استعداداً لاستقبال الضيوف؛

كتابة بعض العبارات الرمضانية مثل “رمضان كريم” أو “رمضان مبارك” على باب المنزل؛

تزيين باب المنزل بالحبال الخفيفة وتعليق كلمة “رمضان كريم” بألوان مبهجة.

 

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم؛ لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا